التخطي إلى المحتوى

سلطات الطيران المدني: إحتجاز طائرة أممية في دولة عربية!

أعلنت سلطات الطيران المدني في مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور بغرب السودان عن إحتجاز طائرة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

قال مدير الطيران المدني في ولاية وسط دارفور، خالد نمر، إنّه أمر بإحتجاز الطائرة بعد إخلائها من الركاب لحين وصول فريق فني من الخرطوم للتحقيق في أسباب إنفجار إطارها، بحسب موقع “سودان تربيون”.

وكانت الطائرة تُقلّ عدداً من السفراء الأوروبيين والعرب ومسؤولين في الحكومة ومنظمات دولية وصلوا ولاية وسط دارفور بغرض إفتتاح مشروعات خدمية نفّذتها مفوضية نزع السلاح و التسريح وإعادة الدمج.

وقال نمر: ذات الطائرة تعرضت لإنفجار إطارين في ذات الإتجاه قبل إقلاعها من مطار الفاشر في الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي.

وأكد مدير الطيران المدني سلامة مطار زالنجي وأنّه لم يكن سبباً في الإنفجار لتوفر كافة إجراءات السلامة الجوية التي تُتّبع في المطارات مضيفاً أنّ الطائرة هبطت بسلام كما تحركت للمدرج بسلام ثم إنفجر الإطار قبل أخذ الكابتن إذن الإقلاع.

ويشهد إقليم دارفور المتشكل من خمس ولايات إشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل مئات الآلاف ونزوح 2,5 مليون جراء النزاع الذي إندلع منذ عام 2003.

وتمّ عام 2007 نشر قوة حفظ سلام مشتركة بين الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد) لحفظ الإستقرار في إقليم دارفور الواقع غرب السودان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *