التخطي إلى المحتوى

الإمارات: بدء تحصيل الرسوم الجديدة لتسجيل المركبات

بدأت، اليوم، مؤسسات وادارات الترخيص في الدولة تحصيل الرسوم الجديدة التي نص عليها قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017 في شأن تنظيم خدمات السير والمرور والسلامة المرورية، والتي على ضوئها زادت قيمة بعض الخدمات كما تم تحديد رسوم بعض الخدمات الاخرى التي لم تكن مدرجة سابقا.

ووفقا ل “هيئة الطرق والمواصلات في دبي ” فان عددا من العملاء الذين قصدوا خدمات مؤسسة الترخيص في الهيئة ، لاحظوا الاختلاف في اسعار الرسوم مما دفعهم للتوجه بسؤال الى الهيئة عن اسباب الزيادة ، ظنا منهم انها تندرج ضمن ضريبة القيمة المضافة .

من جهتها أوضحت الهيئة لـ ” الامارات اليوم” انها أكدت للعملاء أن التعديل الذي طرأ على رسوم خدمات الترخيص، جاء بناءً على القرار الصادر من مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2017، وأنه طبق على جميع إمارات الدولة اعتباراً من ١ ديسمبر الجاري الذي تصادف في ايام الاجازات ما جعل تفعيل القرار يبدا عمليا يوم الاثنين 4 ديسمبر.

الى ذلك اطلعت “الامارات اليوم” على نسخة بيان مقارن لرسوم ادارة ترخيص المركبات وفقا لقرار مجلس الوزراء المذكور يشير الى قيمة الرسوم في امارة دبي.

وتضمن البيان مجموعة من الخدمات التي زادت قيمة رسومها من بينها ترخيص مركبة خفيفة تسجيل اول مرة من 350 الى 400 درهم وتجديد ترخيصها من 300 درهم الى 350 درهم، وكذلك زيادة رسوم ترخيص مركبة خفيفة عمومي من 300 درهم الى 350 درهم ، كما نص البيان على بعض الخدمات التي لم يطرأ عليها تغيير مثل رسوم فتح ملف مروري البالغ قدرها 200 درهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *