التخطي إلى المحتوى

الكويت تقرر رسميا إنهاء تكليف آلاف الوافدين خلال أيام وترحيلهم إلى بلادهم بشكل نهائي

الكويت وافدين، لم يتبقى أمام العاملين في هذه الوظيفة الوقت الطويل، حيث صدر قرار مؤخرا بإنهاء تكليف أكثر من 2000 وافد يعملون بها وإنهاء عملهم بشكل نهائي وترحيلهم من الكويت، وذلك لإستبدالهم بمواطنين كويتيين.

إليكم التفاصيل. تماشياً مع خطة وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في ترشيد المصروفات المالية المخصصة لبند الموظفين المكلفين، تتجه الوزارة إلى تخفيض نسبة المكلفين في قطاعاتها المختلفة، حيث بلغ عددهم في قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية فقط 2390 مكلفاً (مواطن ووافد)، حيث تتجه الوزارة إلى إنهاء تكليف 2032 منهم.

وذكرت اللجنة المركزية لإدارة نظام التكليف في الوزارة، في كتابها الموجه إلى الوكيل المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية الدكتور وليد الشعيب أن «نسبة التخفيض المطلوبة للمرحلة الثانية في القطاع 15 في المئة، على أن يطال التخفيض فئات التكليف كافة من الكويتيين وغير الكويتيين».

وطالبت اللجنة أن «يتم تزويدها بكشف التخفيض في موعد أقصاه 15 ديسمبر الجاري، وفي حال عدم الرد سوف يتم إنهاء التكليفات من قبل اللجنة بحسب ترتيب الأسماء أبجدياً».

وبيّنت اللجنة المركزية أن العدد المطلوب تخفيضه يتوزع في إدارة مكتب الوكيل المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الذي يضم 68 مكلفاً سيتم تخفيضهم إلى 10، وإدارة شؤون القرآن الكريم من 1153 مكلفاً إلى 173 فقط، وإدارة الدراسات الإسلامية من 888 مكلفاً إلى 133، بالإضافة إلى إدارة التنمية الأسرية من 56 إلى 8 مكلفين، وإدارة السراج المنير من 225 إلى 34 مكلفا.المصدر:  صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *