التخطي إلى المحتوى

الجوازات: وقف تسديد رسوم المرافقين للوافدين بشكل مؤقت لهذا السبب

بدأت المديرية العامة للجوازات في السعودية بالمشاركة مع وزارة المالية ومركز المعلومات الوطني بتطبيق قرار استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية، فإن القرار تم تطبيقه من خلال أنظمة سداد للمدفوعات الحكومية المقدمة عبر جميع الوسائل البنكية.

حيث كشفت خدمة رسمية عن إمكانية تجميد تسديد رسوم المرافقين للعمالة الوافدة في القطاع الخاص، حتى وقت محدد، بحسب إفادة رسمية من المديرية العامة للجوازات.وأوضح سؤال من مقيم إلى حساب “الجوازات” في موقع “تويتر” عن تلك الإفادة بشأن خدمة نقل الخدمات (نقل الكفالة).

حيث سأل أحدهم عند الساعة 9:14 مساء اليوم الاثنين، وقال: “السلام عليكم هل هناك ربط بين نقل خدمات العامل وبين سداد رسوم مدفوعات المرافقين التابعين له”.

وجاء رد “الجوازات” بعد دقيقة واحدة فقط، عند الساعة 9:15 مساء، كما يلي: “أهلا بك، يتم سداد الاستحقاق المالي من تاريخ التطبيق حتى تاريخ طلب نقل الخدمات. نسعد بخدمتك”.

يشار إلى أن قرار مجلس الوزراء يشمل كل مرافق و تابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويطبق على جميع الجنسيات، وأي إستثناء سيتم إصدر قرار رسمي به من قبل مديرية الجوازات في المملكة.المصدر : الرياض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *