رسميا: رسوم تجديد الإقامة للمقيمين أصحاب هذه المهن 5 آلاف و800 ريال

رسميا: رسوم تجديد الإقامة للمقيمين أصحاب هذه المهن 5 آلاف و800 ريال

رفع رسوم العمالة الوافدة وذلك بتحصيل مبلغ مالى يبلغ 500 ريال شهريا أى ما يعادل “6000”ريال سنويا وذلك من جميع منشآت القطاع الخاص.والتى يزيد فيها عدد العمالة الأجنبية عن العمالة السعودية. وقال القرار.

الذى وزعته وزارة العمل السعودية ، إن “تلك المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المالى عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت”. واستثنى القرار أبناء المواطنة السعودية والعمالة الخليجية والعمالة المنزلية.

ونص قرار مجلس الوزراء السعودى الصادر العام الماضى، على أن تكون وزارة العمل الجهة المنفذة للقرار، حيث تقوم بتحصيل المقابل المالى عند إصدار أو تجديد رخص العمل للعمالة الوافدة، على أن يكون تحصيل المقابل المالى مقدما، وبشكل سنوى لمصلحة صندوق تنمية الموارد البشرية.

وعلى صعيد آخر قال مصدر مطلع بوزارة العمل السعودية ان المنشآت التى يزيد فيها عدد العمالة السعودية عن الوافدة لن تلزم بدفع هذه الزيادة وذلك حسب نص القرار.

وأضاف المصدر أكد أن الهدف من هذا القرار هوا زيادة الميزة التنافسية للعمالة الوطنية فى سوق العمل من خلال تقليص الفجوة بين تكلفة العمالة الوافدة من جهة، والعمالة الوطنية من جهة أخرى.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *