التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل الإماراتية تعلن عن بشرى سارة وتكشف أجمل عن قرار ينتظره المقيمين

تقوم وزارة الموارد البشرية والتوطين بإصدار تصاريح العمل للمنشأة التي ترغب في استقدام وتوظيف عامل من داخل الدولة أو خارجها.أنظر الوثائق والشروط المطلوبة بالموافقة المبدئية على إصدار تصريح عمل جديد .

كيفية اصدار تصريح عمل جديد :

1 – طلب الموافقة المبدئية على تصريح عمل جديد عن كل عامل الفئة الأولى والثانية والثالثة 200 درهم إماراتي .

2 – الموافقة المبدئية على تصريح عمل جديد )استقدام واستخدام عامل متضمنا بطاقة عمل ولمدة سنتين ( الفئة الأولى 300 درهم إماراتي ، الفئة الثاني الفئة الثالثة 5000 درهم إماراتي .

3 – الموافقة المبدئية على تصريح عمل جديد استقدام واستخدام عامل لمن تجاوز سن 65 عاما متضمنا بطاقة عمل ولمدة سنتين جميع الفئات 5000 درهم إماراتي .

وفقا للمادة 1 من القرار الوزاري رقم 766 لسنة 2015 ، يجوز منح تصريح عمل جديد للعامل بعد انتهاء علاقة عمله في العقود المحددة أو غير محددة المدة، وذلك عند رغبته في الانتقال إلى منشأة أخرى.ويمكن كذلك الحصول على التصريح الجديد لنوعي العقود أعلاه في الحالات التالية :

1 – حالة ثبوت إخلال صاحب العمل بالتزاماته المقررة قانوناً أو اتفاقاً (على سبيل المثال لا الحصر: حالة عدم سداد الأجور لمدة تزيد على ستين يوماً).

2 – حالة الشكوى المرفوعة من العامل على المنشأة التي يعمل لديها بسبب عدم إلحاقه بالعمل لإغلاق تلك المنشأة، ويشترط في هذه الحالة وجود تقرير من قطاع التفتيش بالوزارة يثبت عدم مزاولة المنشأة لنشاطها لمدة تزيد على شهرين، على أن يكون العامل قد راجع الوزارة خلال شهرين من تاريخ تعطله.

3 – حالة الشكوى العمالية المحالة من الوزارة للمحكمة، ويشترط في هذه الحالة صدور حكم نهائي لصالح العامل متضمناً أحقيته في أجر شهرين على الأقل، أو التعويض عن الفصل التعسفي أو فسخ العقد المحدد قبل نهايته، أو أية حقوق أخرى لم يعطها صاحب العمل للعامل من تلقاء نفسه دون سبب يقره القانون، أو حرمانه من مكافأة نهاية الخدمة.

4 – وفي حال تواجد العامل داخل الدولة، يتعين عليه أن يكون في وضعية تسمح له بنقل إقامته من كفيله الحالي إلى الكفيل الجديد.المصدر : صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *