التخطي إلى المحتوى

المرور الكويتي: الوقوف في هذه الأماكن يعرض السائقين لغرامة 15 دينارا وحجز مركبة

المرور الكويتي، تبدأ وزارة الداخلية اليوم تفعيل سلسلة من الإجراءات المرورية، بهدف تحقيق الانضباط وردع المخالفين، حيث سيتم حجز المركبة لمدة شهرين مع فرض غرامة لا تجاوز 15 ديناراً لأي مركبة تقف فوق الأرصفة، فضلاً عن استهداف مستخدمي الهاتف أثناء القيادة وعدم الملتزمين بربط حزام الأمان.

وبيّن وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور اللواء فهد الشويع أن مالك المركبة الآلية أو السيارة «سيتحمل نفقات النقل بواقع 10 دنانير والحجز بواقع دينار واحد عن كل يوم»، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور «ليست مسؤولة عن أي أضرار تصيب السيارة أثناء نقلها إلى مكان الحجز استنادا إلى المادة 208 والمادة 210 من قانون المرور».

ومن جانبه، أوضح مدير عام الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش لـ «الراي» أن «لا مخالفة مرورية لاستخدام الهاتف عن طريق السماعات أو البلوتوث أو من يضعه على حامل داخل السيارة، وإنما يتم تحرير المخالفات لمن يستخدم الهاتف باليد فقط».

وحول تحرير المخالفات من قبل مباحث المرور المرتدين لباساً مدنياً، قال الحشاش «هذا أمر موجود بالفعل لرصد الرعونة والحوادث وغيرها من المخالفات، ومن بينها مخالفات تواجد السيارات فوق الأرصفة والأماكن المخصصة للمشاة».

وشدد الحشاش على أن «لا عذر لعدم معرفة تلك المخالفات، ونناشد قائدي المركبات ( وخاصة المركبات الخاصة) من المواطنين والمقيمين التعاون مع رجال المرور واتباع الإرشادات والتقيد بالتعليمات والإجراءات المتخذة من وزارة الداخلية»شالمصدر : صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *