التخطي إلى المحتوى

قرار سار للمقيمين.. تعديل رسوم المقيمين.. رخص العمل الإقامة التأشيرات الزيارات لعام 2018

أكدت المملكة أنه لا رسوم ولا ضرائب على الوافدين من بعض الفئات بعد أن أعلنت في ميزانية السعودية 2018 أن نسبة العجز أقل بصورة كبيرة من السنة الماضية.

وكانت المملكة قد أعلنت قبلها زيادة أسعار الطاقة والكهرباء، وأكدت وجود بوادر إيجابية جيدة بعد أن لجأت المملكة إلى تقليل الإعتماد على المصادر النفطية والإتجاه إلى السياحة وغيرها، بالإضافة إلى رسوم الوافدين والمرافقين والتابعين التي تضاعفت لعام 2018.

أشارت المملكة رسميا أنه لا رسوم ولا ضرائب على الوافدين الذين يتم إحتسابهم كسعوديين في برنامج نطاقات والتي من بينها زوج المواطنة وزوجة المواطن وأم المواطن الأجنبية وبعض الفئات الأخرى.

حيث أنه لا ضرائب على السعوديين والمواطنين وسوف يتم تعويض المواطنين لزيادة الأسعار ورسوم الطاقة بدعم حساب المواطن وخاصة بعد أن تم إعلان ميزانية السعودية 2018 بإعتبارها الأكبر في تاريخ المملكة.

أما فيما يخص رسوم العمالة فقد بقيت كما هي مقررة حيث سيتم تحصيل جزء من رسوم المرافقين بداية العام المقبل، وعن رسوم التأشيرات فهي الرسوم المعروفة للإستقدام سواء إستقدام الزوجة أو الأبناء، وأسعار التأشيرات تتفاوت من حيث تأشيرة الزيارة أو تأشيرة العمل والإقامة.

أكدت المملكة أنه نظرا لإرتفاع ميزانية المملكة لهذا العام عن الأعوام الماضية فأنه تم تخصيص مبلغ كبير لصالح حساب المواطن هذا المبلغ الذي سيتم به تعويض المواطنين والذي.

بناء عليه سوف يصبح لا رسوم ولا ضرائب على الوافدين المحسوبين كسعوديين في برنامج نطاقات وأنه لا ترحيل لفئات الوافدين الماهرة والتي لها دور كبير في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *