أخبار الاقتصاد

«العد التنازلي» يقفز بأسعار الأغنام 200 ريال

قفزت القيمة السوقية لأسعار الأغنام في سوق حفر الباطن المركزي 200 ريال على خلفية الاستعدادات الحالية لاستقبال موسم عيد الأضحى.

وأكد متعاملون في سوق الأغنام لـ«عكاظ» أن الزيادة الحاصلة في أسعار الأغنام مرتبطة بارتفاع الحركة الشرائية مع بدء العد التنازلي لموسم الأضاحي.

واستبعدوا في الوقت نفسه استمرار ارتفاع القيمة السوقية خلال الأيام القادمة، تزامنا مع وصول السعر للمستوى الأعلى.

وذكر الدكتور خالد العنزي «تاجر أغنام» لـ«عكاظ» أن غالبية تجار الأغنام يحرصون على توفير الأعداد المطلوبة قبل عيد الأضحى المبارك بنحو 5- 7 أيام تقريبا، إلا أن الطلب يبدأ في التراجع التدريجي في سوق الجملة مع دخول اليوم الخامس من ذي الحجة.

ولفت إلى أن الأنواع التي تصل أسعارها في الأيام الماضية 900 ريال قفزت إلى 1100 ريال، والأخرى التي تبلغ 1300 ريال وصلت 1500 ريال.

وقال محمد المطيري «تاجر أغنام» لـ«عكاظ»: «التجار في العديد من مناطق السعودية مثل القصيم، والرياض، والجبيل، والأحساء، والدمام بدأوا في التعاقد على كميات كبيرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وسوق حفر الباطن الذي تعد من أكبر الأسواق بالمملكة تزود مختلف المناطق طيلة العام بالأغنام، كما أن الاستعداد لموسم العيد يبدأ مع بداية شهر ذي القعدة».

بدوره أضاف مطر الشمري «بائع مواشي» لـ«عكاظ»:«الإقبال يتركز على أغنام النعيمي بالدرجة الأولى، إذ بدأت الأسعار في الارتفاع التدريجي مع اقتراب حلول عيد الأضحى».

وبين أن الأسعار في محافظة حفر الباطن تختلف عن مختلف مناطق المملكة، خصوصا أنها تعتبر المصدر الرئيسي لتغذية العديد من المناطق، وبالتالي فإن متوسط أسعار الأغنام في سوق حفر الباطن يبدأ من 1300 ريال فيما يصل في الدمام إلى نحو 1800 ريال.

وتابع: «حركة السوق حاليا تقتصر على التجار من مختلف مناطق السعودية، للاستعداد لتلبية الطلب المتزايد على الأضاحي خلال العيد؛ الأمر الذي يدفع التجار لتوفير الكميات المطلوبة بفترة كافية».


شكرا لمتابعتكم خبر «العد التنازلي» يقفز بأسعار الأغنام 200 ريال في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا