أخبار الاقتصاد

غرفتا التجارة الأميركية والكويتية تنظمان المنتدى الاقتصادي الأول لتعزيز العلاقات 6 الجاري

تنظم غرفة التجارة الأميركية وغرفة التجارة والصناعة الكويتية وبالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية في السادس من شهر سبتمبر الجاري أول منتدى اقتصادي أميركي - كويتي من نوعه سيعقد في واشنطن بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الكويتي أنس الصالح.

وعن هذا المنتدى قال نائب رئيس غرفة التجارة الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ستيف لوتس في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، «إننا متحمسون جدا لهذه الفعالية الكبرى الأولى مع الكويت والتي تمثل فرصة لعرض العلاقة التجارية والاستثمارية بين البلدين».

وأضاف لوتس أن توقيت المنتدى يمتاز بأهمية كبرى حيث إنه يعقد على هامش الزيارة التي يقوم بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وشدد على أن «من المهم جدا أنه فيما يجتمع سمو أمير دولة الكويت والرئيس الأميركي اللذان يمثلان أعلى مستوى في حكومتي بلدينا أن نتحدث نحن ليس فقط عن المحتوى الاقتصادي للعلاقة بل أيضا عن الأوجه الأخرى للعلاقة».

وأكد «أننا نفتخر باستضافة مثل هذا المنتدى بالتزامن مع زيارة سمو الأمير إلى واشنطن إذ نعتقد بأن ذلك يثبت أهمية العلاقة الاقتصادية بين البلدين» موضحا «أن الاقتصاد مجال شهد الكثير من التعاون الذي يمكن أن نبني عليه وأن نعمل على تنميته ونحن أمام فرصة عظيمة لنظهر العلاقة الاستثمارية والتجارية وما الذي يمكننا القيام به لتوسيعها».

وأشار لوتس إلى «أن هناك بالطبع علاقة تاريخية بين البلدين أدت إلى روابط تجارية جيدة» معتبرا أنه «بالنسبة إلينا لن نكتف بما حققنا حتى الآن بل نتطلع إلى ما يمكن القيام به أكثر».

ولفت إلى أن العلاقات تعززت في قطاعات محددة ومنها الطاقة والدفاع معربا عن اعتقاده بأن هذا التوجه سيتواصل ومعتبرا «أنه بالنسبة إلينا يبقى السؤال هو ما الذي يمكن أن نفعله في القطاعات الاقتصادية ومنها الرعاية الصحية والتعليم والريادة في الأعمال وكذلك في قطاعات أكثر تقليدية كالتصنيع والمالية».

وذكر بأن المحادثات في المنتدى ستركز على «أننا نعرف أين كنا لكن علينا أن نعلم ما سيكون عليه المستقبل وما الذي يمكن فعله لتحسين ورفع مستوى العلاقة بين البلدين».

وكشف عن «أن الجلستين النقاشيتين اللتين ستعقدان خلال المنتدى ستبحثان وجهة نظر ورؤى قادة الحكومة الكويتية بالإضافة إلى ممارسة الأعمال التجارية في الكويت مع التركيز على ما هي فرص النمو وما هي العوائق أو القضايا التي تقف في طريق النمو».

شكرا لمتابعتكم خبر غرفتا التجارة الأميركية والكويتية تنظمان المنتدى الاقتصادي الأول لتعزيز العلاقات 6 الجاري في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الراي الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جريدة الراي الكويتية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا