أخبار الاقتصاد

الروضان: ترقية البورصة خطوة لبناء اقتصاد وطني

عائشة الجيار – القبس الإلكتروني

أكد وزير التجارة والصناعة أن ترقية البورصة لمصاف الأسواق الناشئة حسب تصنيف شركة (فوتسي راسيل) يعد خطوة نحو بناء اقتصاد وطني متين ما سيجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للبلاد، مشيراً إلى أن هناك 8 تشريعات جديدة سترى النور قريباَ، وتحتاج مساندة جميع الأطراف المعنية بما فيها القطاع الخاص الذي يعد شريك للحكومي في تنمية البلاد.
وأضاف الحجرف في مؤتمر صحفي اليوم الأحد عقدته هيئة أسواق المال بمناسبة الترقية أن الترقية وسيلة وليست غاية لدعم الاقتصاد المحلي مشيرا الى ضرورة تعاون كل الجهات الاقتصادية لاسيما القطاع الخاص لتحقيق خطوات اكبر للمستقبل ودعم الاقتصاد الوطني.
من جهته قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المدير التنفيذي لهيئة اسواق المال الدكتور نايف الحجرف إن الترقية جاءت نتاج عمل وجهد كبير وخطوة مستحقة موضحا أن بورصة الكويت هي الأعمق في التجربة والاثرى في المنطقة، وهذه الترقية تترجم عمل هيئة أسواق المال بهدوء ومهنية عالية، والأمور بخواتيمها.

شكرا لمتابعتكم خبر الروضان: ترقية البورصة خطوة لبناء اقتصاد وطني في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الإلكتروني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي القبس الإلكتروني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا