أخبار الاقتصاد

«نزع الملكية»: 42.73 مليون دينار قيمة معاملات سبتمبر

أعلنت إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة الكويتية أن قيمة المعاملات التي أنجزتها خلال سبتمبر الماضي بلغت نحو 42.73 مليون دينار كويتي (نحو 139.7 مليون دولار أميركي).
وقال مدير الإدارة فهد الشعلة إن «نزع الملكية» أصدرت التقرير الإحصائي لشهر سبتمبر الماضي متضمنا المعاملات الصادرة والواردة إضافة إلى إصدار أربعة كتب تحديد لعقارات مستملكة.
وأوضح الشعلة أن المعاملات الصادرة للأفراد والمؤسسات بلغت خلال سبتمبر الماضي 775 معاملة و87 كتابا صادرا للوزارات والجهات الحكومية، فيما بلغ إجمالي المعاملات الصادرة والواردة في الشهر ذاته 934 معاملة.
وتهدف الإدارة إلى نزع ملكية العقارات والأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة من مجلس الوزراء والمجلس البلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة. (كونا)

شكرا لمتابعتكم خبر «نزع الملكية»: 42.73 مليون دينار قيمة معاملات سبتمبر في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الإلكتروني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي القبس الإلكتروني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا