أخبار الاقتصاد

غصون الخالد... أفضل امرأة محفّزة للتغيير

حازت نائب الرئيس التنفيذي في شركة أسيكو للصناعات، المهندسة غصون غسان الخالد، على جائزة «أفضل امرأة محفزة للتغيير» في المنتدى الاقتصادي العالمي للرائدات وسيدات الأعمال في دبي.

وتسلمت الخالد الجائزة من وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، وجاءت ضمن قائمة أفضل 8 رائدات أعمال، كرمن في المنتدى تقديراً للإسهامات البارزة التي قدمتها النساء، في مجالات ريادة الاعمال والقيادة، والابتكار في مختلف قطاعات الاقتصاد والمجتمع.

وانطلقت الدورة الـ 19 للمنتدى الاقتصادي العالمي للرائدات وسيدات الأعمال الأسبوع الماضي، الذي نظمته شركة «ناسيبا» في فندق ريتز كارلتون في دبي، بمشاركة أكثر من 600 من صناع القرار، وقادة ورواد الاعمال، والمنظمات غير الحكومية، والفنانين والشباب من جميع أنحاء العالم، لتسليط الضوء على أهمية التنوع، وأثره الكبير باعتباره ركناً أساسياً في جهود التنمية الاقتصادية المستدامة.

وشاركت الخالد خلال الجلسة النقاشية التي أقيمت تحت عنوان «أين هم النساء وسط قطاع يسيطر عليه الرجال» على هامش المنتدى، وشارك فيها رؤساء، ومديرون تنفيذيون من شركات عالمية، وتحدتث عن أهم الصعاب التي تواجهها المرأة في قطاع يسيطر عليه الرجال، وأثرت الحضور المشاركين بخبراتها في كيفية التغلب على جميع الصعاب، التي واجهتها في حياتها العملية، بدءاً من عملها كمهندسة ميدانية إلى أن تقلدت منصب نائب رئيس تنفيذي.

من جانب آخر، شاركت الخالد في المؤتمر الدولي العاشر للقيادات النسائية في تكنولويجا العلوم والهندسة، الذي أقيم الأسبوع الماضي في الكويت، تحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح، وأكدت خلال مشاركتها في المؤتمر الذي أقيم تحت عنوان «العلم يصنع المهنية»، أنها استطاعت وبنجاح أن تضع بيئة مناسبة في مجموعة «أسيكو»، تعمل على مكافأة الفرص لكل من الرجال والنساء، على حد سواء، لافتة إلى أن ذلك ساهم وبشكل كبير في أن تكون «أسيكو» واحدة من أكبر شركات تصنيع مواد البناء في المنطقة.

وطالبت الخالد بالعمل على خلق بيئة مريحة بالداخل والخارج، والإرشاد والعمل على تعزيز المساواة والثقافة والتمكين، وأن يكون ذلك جزءاً نشطا وفعالا في المجتمع، وأن تعمل النساء ذوات الخبرة على مساعدة الأخريات لاكتساب خبرات حياتية، وتحفيزهن على إطلاق العنان لقدراتهن، معتبرة أن ذلك واجب حتمي لتمكين جيل نسائي جديد.

شكرا لمتابعتكم خبر غصون الخالد... أفضل امرأة محفّزة للتغيير في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الراي الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جريدة الراي الكويتية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا