الارشيف / أخبار الشرق الأوسط / أخبار مصر

أخبار مصر - «الصيادلة» تنافس على شراء مصنع «المتحدون» للمحاليل الطبية اليوم الثلاثاء 1-8-2017

• فاروق: دخلنا على الخط للمساعدة فى توفير الدواء بصورة آمنة.. و«النقيب»: إمكانية استحواذنا على المصنع ضعيفة بسبب الضغوط على الشركة

قال الأمين العام لنقابة الصيادلة، الدكتور أحمد فاروق إن النقابة تنافس على شراء «مصنع المتحدون» للمحاليل الطبية، وسوف تنعقد الجمعية العمومية المغلقة للمصنع لتبحث قبول واحد من عرضين مقدمين لها، أحدهما من النقابة، والآخر من شركة «أكديما» الحكومية.

وأضاف فاروق فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن النقابة لديها أمل كبير فى الحصول على المصنع ولكنها لا تغلق الباب تماما أمام فكرة الشراكة مع «أكديما»، متابعا: شهدت السوق المصرية أزمات حادة أخيرا فى توفر المحاليل الطبية مما شكل تهديدا للأمن القومى.

وتابع: «كان من المهم أن تدخل النقابة فى معترك الصناعة لتساعد على توفير الدواء بصورة آمنة للمرضى المصريين، وهو أحد الأهداف التى حددها لها الدستور والقانون».

وتحفظ فاروق على إعلان المبلغ الذى عرضته النقابة لشراء المصنع، وقال: «الجمعية العمومية للمصنع ستكون مغلقة».
وقال نقيب الصيادلة الدكتور محيى عبيد، إن النقابة تتطلع للحصول على المصنع لأنه قادر على إنتاج ٤٥ % من احتياجات مصر من المحاليل الطبية، إذ ينتج شهريا نحو ١٠ ملايين زجاجة، أى ١٢٠ مليون زجاجة سنويا، بما يعادل قيمة مليار جنيه سنويا، وهو ما يعنى أن تجارة التحاليل تجارة واعدة.

وتابع عبيد، فى تدوينة نشرها عبر حسابه على موقع «فيس بوك»، اليوم، أن فرص تصدير المصنع لمنتجاته للسوق المحلية كبيرة، خاصة مع احتياج العديد من الدول العربية إلى شراء المحاليل المصرية. 

وأشار نقيب الصيادلة إلى أن المصنع به ماكينتان لم ترخصا بعد، قادرة على رفع الإنتاج إلى ٥٠ مليون زجاجة سنويا، مضيفا أنه سيتم الاستعانة بمجلس إدارة بالكامل من الخبراء، وسوف يكون دور النقابة قاصرا على الاشتراك فى الجمعية العمومية للمصنع.

موضحا أن رئيس لجنة الاستثمار باتحاد المهن الطبية، وافق مبدئيا على المشاركة بنصف المصنع، مضيفا: «اقتحام الصناعة هو السبيل الوحيدة لإعادة ضبط السوق الدوائية».

وأشار إلى أن مكان المصنع بالعاشر من رمضان على مساحة ٢٠ الف متر، وربحه السنوى يقدر بنحو ٨٠ مليون جنيه صافى، ومن الممكن أن ترتفع إلى ١٣٠ مليون بفضل توزيع الصيادلة لمنتج الشركة التابعة لهم. 

وأضاف: «مع ذلك إمكانية فوز النقابة بالمصنع ضعيفة بسبب توجهات وضغوط على الشركة».

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد سحبت ترخيص مصنع «المتحدون فارما» نهاية 2015 بعد الاشتباه فى تسبب بعض تشغيلات المصنع فى وفاة 6 أطفال من بورسعيد.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار مصر - «الصيادلة» تنافس على شراء مصنع «المتحدون» للمحاليل الطبية اليوم الثلاثاء 1-8-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابة الشروق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي بوابة الشروق مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا