الارشيف / أخبار الشرق الأوسط / أخبار مصر

أخبار مصر الان - وزير التعليم: استبدال سحب تراخيص المدارس المخالفة بـ«غرامات مغلظة» اليوم الثلاثاء 1-8-2017

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة لمشكلة التعريب تم السماح للطلاب هذا العام فقط 2017، 2018 بالسماح بأداء الامتحان باللغة التي يختارها الطالب.

وأضاف «شوقي» خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أن «الطالب الذي يلتحق بالصف الأول الثانوي هذا العام سيؤدى الامتحان باللغة التي يدرس بها، ولن يقبل أي استثناء سواء من أفراد أو أشخاص أو أعضاء مجلس نواب.. القانون قانون».

وأوضح أنه «تم إصدار قرارات تنظيمية لمصروفات المدارس الخاصة بعد تحرير سعر الصرف»، لافتًا إلى أن بعض المدارس حاولت مخالفة الزيادة المقررة قانونًا، لأن هناك ثقافة لعدم وجود متابعة، ولكن في هذا الوقت سيتم تفعيل الغرامات على أصحاب المدرسة المخالفة بدلًا من سحب الترخيص، لأن سحب الترخيص يضر بأولياء الأمور، ولكن الغرامة أفضل بكثير».

وأضاف الوزير أن «الوزارة تعمل جاهدة على التوازن بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة، وتم تفعيل رقم للشكاوى من زيادة المصروفات، وقررنا استبدال قرارات سحب تراخيص المدارس الخاصة المخالفة وإغلاقها بفرض غرامات مالية مغلظة على أصحاب المدارس، لمصلحة الطلاب».

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تسعى إلى دفع الطالب المصروفات الدراسية عن طريق البنوك، لمنع التلاعب، حيث أن بعض المدارس يسدد فيها الطالب المصروفات دون الحصول على إيصال سداد، كما يتم عمل كتاب لتقييم الخدمة التعليمية، التي تقدمها المدرسة ونوعية الشهادة.

وأضاف «شوقي» أنه سيتم احتساب قيمة الكتاب، الذي تقدمة المدرسة ضمن القيمة الفعلية دون زيادة، حيث تم تفعيل كتاب دوري على المديريات التعليمية، للسيطرة على الخدمات، التي تقدمها المدارس الدولية والخاصة خاصة الزي المدرسي وأتوبيسات نقل الطلاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار مصر الان - وزير التعليم: استبدال سحب تراخيص المدارس المخالفة بـ«غرامات مغلظة» اليوم الثلاثاء 1-8-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا