أخبار الشرق الأوسط / أخبار مصر

أخبار مصر الان - «آثار الإسكندرية» توضح حقيقة التعدي على حرم «طاحونة المندرة» اليوم الثلاثاء 1-8-2017

كشف محمد متولي، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية في الإسكندرية والساحل الشمالي، الثلاثاء، حقيقة التعدي بالبناء على أرض التكية بمحيط منطقة طاحونة المندرة الأثرية شرق المحافظة، مؤكدا أن التعدي يقع خارج حدود المنطقة والحرم الأثري.

وقال «متولي»، ردا على ما أُثير بشأن وجود تعديات بأرض التكية بمحيط منطقة طاحونة المندرة الأثرية، إن منطقة الطاحونة الأثرية أمنة ولا يوجد عليها أية تعديات وأن البناء الذي يتم تشييده حديثا يقع خارج حدود وحرم المنطقة الأثرية.

وأوضح أن البناء الحديث يقع في الجزء المتبقي من قطعة الأرض رقم 26 من الجهة الجنوبية وهي ملكية خاصة وتبلغ مساحتها نحو 51 مترا، مؤكدا أن مالكي الأرض حصلوا على تصريح من المحافظة بالبناء، وأن اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية كانت قد وافقت في جلستها بتاريخ 6/8/2012 على البناء مع وضع بعض الضوابط والمعايير بما يضمن سلامة منطقة الطاحونة وعدم تأثرها به.

ولفت إلى أنه من بين هذه الضوابط ألا يتجاوز ارتفاع البناء عن 9 أمتار حتى لا تؤثر على بانوراما المنطقة، وأن يكون البناء على الطراز العربي المبسط وألا يتم مد صرف صحي أو كهرباء أو مياه من ناحية الطاحونة مع مراعاة عدم فتح أية شبابيك على الجزء المطل على حرم طاحونة المندرة الأثرية.

وأضاف مدير الآثار الإسلامية أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية نحو الالتزام بالضوابط التي وضعتها اللجنة الدائمة، مشيرا إلى أنه في حال عدم الإلتزام بها ستقوم وزارة الآثار بإزالة التعدي والمخالفات في الحال.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار مصر الان - «آثار الإسكندرية» توضح حقيقة التعدي على حرم «طاحونة المندرة» اليوم الثلاثاء 1-8-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا