أخبار الشرق الأوسط / أخبار مصر

أخبار مصر الان - «البنا» يشهد إطلاق مبادرة زراعة النخيل بمدارس الوادي الجديد اليوم الأحد 1-10-2017

شهد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إطلاق مبادرة المحافظة لتعميم زراعة أشجار النخيل بالمدارس، وذلك بمدرسة الراشدة الابتدائية المشتركة.

واستقبل تلاميذ المدرسة وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد، بأناشيد الكشافة والاغاني الوطنية، للترحيب بهم، والتأكيد على حرصهم على المشاركة في المبادرة.

وقام البنا والزملوط يرافقهم تلاميذ المدرسة بغرس فسائل النخيل للإعلان بشكل رسمي عن إطلاق تلك المبادرة ودعمها.

ويأتي إطلاق المبادرة بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، والذي تشارك فيه وزارة الزراعة من خلال مهرجان النخلة الكريمة الذي يتم تنسيقه بين الجانبين، فضلا عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية المشتركة والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه أشاد وزير الزراعة بتلك المبادرة، وأهمية تعميمها بما يساهم أيضا في تعزيز قيمة الانتماء فضلا عن المساهمة في النهوض بزراعات النخيل في مصر، لافتًا إلى ان مصر من الدول المتفوقة في زراعة النخيل، ولديها حوالي 14 مليون نخلة، كما يبلغ حجم الإنتاج السنوي من التمور نحو 1.3 مليون طن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار مصر الان - «البنا» يشهد إطلاق مبادرة زراعة النخيل بمدارس الوادي الجديد اليوم الأحد 1-10-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا