أخبار الشرق الأوسط / أخبار مصر

أخبار مصر الان - ختام فعاليات مهرجان الخيول العربية بنبروة اليوم الأحد 1-10-2017

اختتمت فعاليات «بطولة الدقهلية الثانية للخيول العربية»، والتي نظمتها مزرعة الديسطي للخيول العربية، الراعي الرئيسي للمهرجان، على مدار يومين في استاد نبروة الرياضي بمشاركة 202 حصان وفرس عربي من مختلف الأعمار من مصر والأردن والسعودية والكويت .

شارك في لجنة التحكيم رؤوف عباس المحكم الدولي رئيسا للجنة التحكيم، والدكتور محمد زغلول وعلي الفيل، والدكتور محمود الجزار، والدكتور محمود محسن، أعضاء اللجنة .

وشهدت البطولة استعراض للخيول المشاركة لاختيار أجملها بالإضافة لعروض الفروسية للمشاركين وسط حضور وفرحة كبيرة من المربين وعشاق الخيول .

وقال الدكتور حازم الديسطي، شارك في البطولة عدد من أكبر مزارع الخيول العربية في مصر مثل «مزرعة العواد» و«مزرعة القصر الملكي»، اللذان أحرزا المراكز الرئيسية في البطولة، بالإضافة إلى عدد من مزارع الخيل بالدول العربية مثل الأردن والسعودية وأكثر من مربي من دولة الكويت، وحصل الحصان «طلال» لصاحبه مربط العواد من دمياط على لقب بطل الأبطال في البطولة .

وأضاف «تعمل لجنة التنظيم الأن بالاشتراك مع لجنة التحكيم على تجهيز تقارير التقييم لرفعها للمنظمة العالمية للحصان العربي لإدراج البطولة ضمن البرنامج السنوي للمنظمة في خطوة لمحاولة نقل البطولة للعالمية» .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار مصر الان - ختام فعاليات مهرجان الخيول العربية بنبروة اليوم الأحد 1-10-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا