أخبار الخليج / أخبار الكويت

أخبار الكويت الحربي يؤكد حرصه على تقديم الرعاية المطلوبة للمبتعثين للعلاج في الخارج اليوم الثلاثاء 1-8-2017

أكد وزير الصحة الدكتور جمال الحربي حرصه على الاطمئنان على إجراءات تقديم الرعاية المطلوبة للمواطنين المبتعثين للعلاج في الخارج والاستماع لمقترحاتهم وآرائهم بهذا الشأن.

وقال الوزير الحربي في تصريح أدلى به بمناسبة زيارته إلى الولايات المتحدة الأميركية في مهمة رسمية إنه سيقوم خلال الزيارة بتفقد العمل في المكتب الصحي بواشنطن إلى جانب القيام بجولة ميدانية على بعض المستشفيات والمراكز الأميركية.

وأضاف الحربي الذي سيتوجه إلى الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم إنه سيلتقي خلال الزيارة كذلك بالمرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج هناك، وسيستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول إجراءات تعامل المكتب الصحي معهم وتنفيذ اللائحة والإجراءات المتعلقة بالعلاج في الخارج وفقا للاختصاصات والتفويضات التي منحها وزير الصحة لرؤساء المكاتب الصحية بالخارج.

وذكر إن زيارته إلى المكتب الصحي في واشنطن تأتي استكمالا للزيارات التي قام بها قبل توليه مسؤوليته الوزارية على المكاتب الصحية في لندن وباريس وألمانيا وحرصه على الالتقاء بالمرضى المبتعثين للعلاج في الخارج.

وبين الوزير الحربي أنه سيستمع من المرضى مباشرة لآرائهم ومقترحاتهم بشأن إجراءات العلاج في الخارج وقيام العاملين في المكاتب الصحية بمسؤولياتهم لتسهيل حصول المرضى والمرافقين على حقوقهم بالرعاية المقررة لهم أثناء فترة العلاج في الخارج.

وأشار إلى أنه سيعمل خلال الزيارة على دراسة الأوضاع الفنية والإدارية وإجراءات العمل وتعاقدات المكاتب في الخارج مع المستشفيات والمراكز الطبية بالدول المختلفة والتدخل في اتخاذ القرارات المناسبة حيال أي سلبيات بالعمل.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار الكويت الحربي يؤكد حرصه على تقديم الرعاية المطلوبة للمبتعثين للعلاج في الخارج اليوم الثلاثاء 1-8-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الراي الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جريدة الراي الكويتية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا