أخبار الخليج / أخبار الكويت

الكويت الان - بثينة المضف: الكويت تخطو خطوات مهمة لضمان حقوق المرأة

(كونا)- أكدت منسقة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء، الدكتورة بثينة المضف، اليوم الأحد، أن دولة الكويت تخطو خطوات مهمة لضمان حقوق المرأة في العديد من مجالات الحياة، وبما يحقق أهداف التنمية المنشودة.
جاء ذلك في تصريح للدكتورة بثينة المضف، بالمؤتمر العربي في القاهرة حول «الممارسات الجيدة والفرص الإقليمية لتعزيز حقوق المرأة والمساواة في الحصول على الجنسية»، والذي يستمر أعماله لمدة يومين.
وأوضحت المضف أن «المرأة الكويتية نالت الكثير من الحقوق، لاسيما السياسية، ولعل من أبرزها حقها في التمثيل في البرلمان»، مضيفة أن «ثمة قوانين تدعم حق المرأة الكويتية في الحصول على الرعاية التعليمية والطبية».
وأشارت كذلك إلى «التعديلات الأخيرة على قانون الاسكان ومنح المرأة حقوقا إضافية بهذا الشأن»، مؤكدة أن دولة الكويت تسعى دائما لتطوير اجراءاتها وتشريعاتها بما يضمن حق المرأة ويحقق الاهداف التنموية.
ويعقد المؤتمر العربي للمرأة بمقر جامعة الدول العربية بالتعاون مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والحملة العالمية من أجل الحقوق المتساوية للجنسية.

شكرا لمتابعتكم خبر الكويت الان - بثينة المضف: الكويت تخطو خطوات مهمة لضمان حقوق المرأة في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الإلكتروني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي القبس الإلكتروني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا