أخبار الخليج / أخبار الكويت

أخبار الكويت الان - وزير العدل: عزل الموظفين المتورطين في انتهاك خصوصية المواطنين اليوم الأحد 1-10-2017

كتب أحمد يونس:

أكد وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فالح العزب،أن موقع وزارة العدل الجديد يقدم للمواطنين والمقيمين أكثر من 200 خدمة معلوماتية وما يزيد على 47 خدمة إلكترونية تشمل الخدمات الإلكترونية المقدمة للمراجعين والخدمات الخاصة بموظفي الوزارة، بالإضافة إلى الإجراءات المطلوبة لإجراء المعاملات في الوزارة.
وأضاف في كلمته على هامش حفل تدشين الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة العدل، أن الوزارة راعت خصوصية المواطنين في خدماتها المقدمة وعلى رأسها البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة، قائلاً: «بعد تدشين الموقع الإلكتروني للوزارة استطيع أن أقول أن وزارة العدل أصبحت من الوزارات الذكية»، لافتا إلى ان هذه الخدمة هي ثمرة عمل متواصل في فصل الصيف استمر لمدة تزيد عن 3 أشهر.
وأكد أنه لن يقبل انتهاك خصوصية المواطنين داخل وزارة العدل من قبل أي موظف عن طريق الاطلاع على أسرار الناس وأي شخص سيدخل على بيانات المواطنين بدون مسوغ قانوني سيتعرض للعزل وسيتم تحويله للنيابة العامة على اعتبار أنه انتهك أسرار الناس.
وأوضح أن موقع وزارة العدل القديم كان يمكن أي زائر من خلال الرقم المدني أن يستفسر عن بيانات المواطنين وينتهك خصوصياتهم بشكل مخجل، مؤكداً أن هذا كان يحدث بحسن نية من الزملاء في قطاع التكنولوجيا حيث غاب عنهم الحفاظ على أسرار الناس.
وشدد على أن الحكومة ليست عاجزة عن العمل والإنجاز وأنه في حالة وجود أي عجز فإن سببه يكون في المسؤولين وبالتالي لا عذر لنا إذا قصرنا، مشدداً على أن الخدمة الإلكترونية لوزارة العدل تجاوزت أغلب دول مجلس التعاون في هذا السياق، لا سيما أن هذه الخدمات نقدمها بأمر سامٍ من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حيث وجه بتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، مردفا: «الدولة لم تقصر معنا في شيء».
وبين ان وزارة العدل هي التي تصدر وثائق البيع وبالتالي يجب أن تحدد أسعار كل منطقة من خلال موقع الوزارة تحقيقاً لمبدأ الشفافية، مشيراً إلى أن اهتمام الوزارة بقضايا «البدون» و«المقيمين» يأتي من منطلق القانون والدستور، مردفاً أن طلب شهود من أي شخص يملك أوراقاً رسمية خاصة البدون يعد انتهاكاً لكرامتهم، ويجب ألا نتسلط على الناس وأن نعطي الحقوق لأصحابها.
وأكد أنه كلف المسؤولين بوزارة العدل بالتعاون من أجل القضاء على ظاهرة منع التدخين ومشاركة الوزارة في حملة بدواوين الوزارة والمحاكم، مشدداً على تطبيق القانون في هذا الصدد على الوزير والوكيل ليكونوا أول الممتثلين للقانون.
وقال إن الوزارة تتبنى شعار خدمة الشعب الكويتي وكل المقيمين بالدولة بشكل متطور يواكب العصر من خلال العمل اليومي، مؤكدا أنه حريص على إزالة أي حواجز بينه وبين المواطنين من خلال التواصل المباشر أو عبر الموقع الخاص ووسائل التواصل الاجتماعي.
وشكر في ختام كلمته سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك على دعمهم المستمر للوزارة من أجل تيسير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار الكويت الان - وزير العدل: عزل الموظفين المتورطين في انتهاك خصوصية المواطنين اليوم الأحد 1-10-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشاهد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الشاهد مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا