أخبار الخليج / أخبار السعودية

مرحلة جديدة من تأنيث المحال النسائية بعد 3 أشهر

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، غرة شهر صفر المقبل (بعد ثلاثة أشهر)، تطبيق المرحلة الثالثة، من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها، والتي تستهدف المحال المتعلقة في بيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

وتشمل الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة: بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

وأيضاً يستهدف التأنيث المحال الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم (الثلثاء)، إنه كان مقرراً الانتهاء من تطبيق المرحلة الثالثة قبل 10 أشهر، إلا أنه تقرر تأجيلها لإعطاء المنشآت وأصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة، لضمان توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة ومستقرة للمرأة العاملة بشكل محفز ومنتج، ولزيادة فرص ومجالات عمل المرأة السعودية في منشآت القطاع الخاص.

شكرا لمتابعتكم خبر مرحلة جديدة من تأنيث المحال النسائية بعد 3 أشهر في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا