الارشيف / أخبار الخليج / أخبار السعودية

عاجل السعودية : الخارجية الايرانية أصدرت تاشيرات دخول للوفد السعودي قبل شهر!

وردا على مزاعم وزارة الخارجية السعودية حول عدم السماح بدخول الوفد السعودي لتفقد الاماكن الدبلوماسية السعودية في ايران قال قاسمي اليوم الثلاثاء ان هذه المزاعم غير صحيحة وبعيدة عن الواقع ويبدو انها صدرت من دون التنسيق مع المسؤولين المعنيين والمطلعين في وزارة الخارجية السعودية .

واكد قاسمي ان الاتفاق الحاصل في هذا المجال هو من جانبين وبشكل متبادل وقد جرى اصدار تاشيرات الدخول للوفد السعودي قبل نحو شهر وذلك عقب اقرار اصل القضية من قبل وزارة الخارجية السعودية .

كما اعلن قاسمي انه تم اصدار ترخيص تنظيم رحلة الوفد المذكور في اقصر مدة وكان من المقرر ان يزور هذا الوفد طهران يوم الاحد المنصرم ولكنهم طلبوا تاجيل الزيارة بغية القيام بالتحضيرات اللازمة لاجراء الزيارة .

واوضح قاسمي انه يبدو ان الجانب السعودي قد باغتته حسن نوايا وسرعة اجراءات الجانب الايراني وكعادته حاول اختلاق الاعذار ولكن وجود وثائق اصدار تاشيرات الدخول وترخيص الرحلة سد الطريق امام اختلاق الاعذار والتبريرات من الجانب السعودي .

وكان مسؤول في الخارجية السعودية قد ادعى انه ورغم مرور اكثر من عام ونصف على قضية الهجوم على السفارة السعودية في طهران الا ان المسؤولين الايرانيين لم يسمحوا باكمال سير التحقيق حول هذه القضية وقضية القنصلية السعودية في مشهد وان ايران تسعى لاستغلال قطع العلاقات للحصول على امتيازات دبلوماسية داخل السعودية .

* فارس

3

شكرا لمتابعتكم خبر عاجل السعودية : الخارجية الايرانية أصدرت تاشيرات دخول للوفد السعودي قبل شهر! في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري قناة العالم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي قناة العالم مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا