الارشيف / أخبار الخليج / أخبار السعودية

اخر اخبار السعودية - وزير العدل ونظيره الأوزبكي يوقعان مذكرة تعاون قضائي بين المملكة وأوزبكستان

واس (الرياض)

وقّعت المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان اليوم (الثلاثاء)، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال القضائي وتقوية علاقات الصداقة بين البلدين.

ومثّل الجانب السعودي وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، فيما مثّل الجانب الأوزبكي وزير العدل موزراف إكراموف.

وتشمل المذكرة أربعة جوانب رئيسية للتعاون بين الطرفين، تشمل تبادل المعلومات والخبرات في الاتجاهات العامة والمتعلقة بالمجال القضائي، وإعداد بحوث مشتركة وتنظيم المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية وورش العمل، إضافة إلى تبادل الوفود للتعرف على أنشطة الهيئات والمؤسسات العدلية في كلا البلدين، والتبادل المنتظم للأفكار والمطبوعات القانونية.

واتفق الطرفان السعودي والأوزبكي في مذكرة التفاهم على التعاون وفق مبادئ المذكرة الحالية على أسس اختصاصهم ومهامهم وفقاً للمعاهدات الدولية والتشريعات الوطنية لدى الطرفين.

يشار إلى أن وزارة العدل السعودية تستضيف الوفد الأوزبكي الذي وصل الرياض في الثامن من ذي القعدة وسيغادر في الثالث عشر من الشهر ذاته.


شكرا لمتابعتكم خبر اخر اخبار السعودية - وزير العدل ونظيره الأوزبكي يوقعان مذكرة تعاون قضائي بين المملكة وأوزبكستان في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا