أخبار الخليج / أخبار السعودية

تعليم المدينة تحقق في واقعة شم ملابس الطالبات وتصفه بالتصرف المهين

تعليم المدينة تحقق في واقعة شم ملابس الطالبات وتصفه بالتصرف المهين

ظافر الشعلان - الرياض

فتحت إدارة تعليم المدينة المنورة اليوم تحقيقا مع قائدة مدرسة ثانوية أهانت طالباتها بإلصاق قصاصة تحمل عبارة "توجد رائحة" أو "لا توجد رائحة" على ملابسهن بعد شمها.

وأكد المتحدث باسم إدارة التعليم عمر برناوي لـ"مكة" أن إدارته أرسلت اليوم إلى المدرسة لجنة مشكلة من إدارة المتابعة ومكتب المساعدة لشؤون تعليم البنات والمكتب التابعة له المدرسة للتحقيق مع قائدة المدرسة في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وذكر أن الإدارة تحركت بعد تلقيها شكوى من ولي أمر طالبة تعرضت لضغط نفسي كبير بسبب تصرف هذه القائدة، وطلب التحقيق في هذا الشأن، مؤكدا رفضها القاطع لهذا التصرف، وأنها لا تقبل به لما له من آثار بالغة وخطيرة على نفسية الطالبات، وفيه إهانة صريحة واستخفاف بهن.

وقال إن الإدارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد قائدة المدرسة في حال ثبوت هذه المخالفة، مشيرا إلى أنها تنتظر نتائج التحقيق.

إلى ذلك علمت الصحيفة بأن توجيهات صدرت لإدارات المدارس في المناطق والمحافظات مطلع العام الدراسي الحالي تؤكد منع استخدام العقاب بأي حال من الأحوال (البدني والنفسي) للطلاب والطالبات، وأهمية استخدام البدائل التربوية وفق قواعد السلوك والمواظبة المعتمدة.

من تعليقات مغردي تويتر حول تصرف قائدة المدرسة:

هذيان قلم:

‏قد تكون البنت يتيمة أو تمر بظروف عائلية أو وضعها المادي لا يسمح أو الماء مقطوع أوالتكييف بالمدرسة سيئ، هناك ألف عذر وعذر، لكن المديرة ماذا ستخسر لو نبهت الأهل أو حتى طالبت باستدعاء ولية الأمر بدون التجريح والإهانة.

أم عز:

مكتوب لا يوجد ريحة أو أنا واهمة...حسبي الله ونعم والوكيل.

خالد الحسين:

‏تسبب أزمة نفسية للطالبات وخاصة قدام صديقاتها تصرف....

نورة:

‏لما يكرس هذا الفعل في ذهن أي طالبة مهما كانت مرحلتها الدراسية هنا المصيبة والكارثة .. وستطبقها بالمستقبل انتقاما لما حدث لها أو إعجابا بما رأته.


شكرا لمتابعتكم خبر تعليم المدينة تحقق في واقعة شم ملابس الطالبات وتصفه بالتصرف المهين في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة مكة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي صحيفة مكة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا