أخبار الخليج / أخبار السعودية

عاجل السعودية مأساة جديدة للمرضى اليمنيين : وفاة مريض يمني على ارضية "مطار الاردن" بعد احتجازه لمدة يومين

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كم هي قصص اليمنيين المأساوية بسبب الحرب الدائرة في اليمن ليكن ضحيتها أولا وأخيرا هو اليمني .

قصتنا هي عن الشاب اليمني يدعى / مؤيد علي عثمان وصل امس السبت الى مطار الاردن ترانزيت لمدة ساعتين ونصف حتى يسافر بعدها عبر طيران الاتحاد الاماراتي الى الهند لتلقي  العلاج.

وبسبب جنسيته اليمنيه قامت سلطات مطار الأردن بإحتجاز جوازه و جواز المرافق له  ولم يتم الاكتفاء بذلك بل تم أخذ الدواء منه ورميه في النفايات بحجة انه علاج فيروسي .

وبسبب هذا التعجرف والتصرف الغير انساني من قبل السلطات الأردنية في مطار عمان  غادرت رحلة الطيران الى الهند التي كان سيسافر عبرها الشاب اليمني / مؤيد .

سلطات المطار أفادت مرافق الشاب مؤيد  بأن هناك رحله أخرى الى الهند بعد اقل من سبع ساعات يمكنه ان يسافر عبرها .

وبعد مرور سبع ساعات لم يتم الافراج عن جوازات الشاب مؤيد ومرافقه .

الامر الذي اضطر مرافق الشاب مؤيد الى التحدث الى مسؤول المطار ومطالبته بتسليم الجواز وكان الرد من قبل مسؤل المطار أنه لن يسمح لهم السفر بحجة الكوليرا .
 

بعد ان ذهبت رحلته الثانية اضطر المرافق لادخاله فندق المطار بمبلغ 180$لمدة 6ساعات .


عاد مرة اخرى محاولا السفر الى الهند فرفضت السلطات الأردنية حتى اضطر المرافق الى السماح له بالعودة الى اليمن لكن سلطات مطار الأردن ماطلت.

بعدها استلقى  الشاب المريض مؤيد / على ارضية بلاط صالة المطار في حال يرثى لها ...ساءت حالته الصحية  بحثوا عن علاجه في القمامة حيث رماها الامن الاردني فلم يجدوه

ذهب اليهم المرافق ليخبرهم بان المريض شبه متوفى ....فجاء الدفاع المدني واخذوه الى المستشفى ليتوفى هناك بعد لحضات من اعطاءة علاج .

مأساة الشاب اليمني مؤيد تمثل حالة من الاف الحالات للمرضى اليمنيين وتعكس ما يمر به اليمن من اسنتهاك حقوق الإنسانية لمن يحمل الجواز اليمني .

المضحك المبكي قبل شهر تدخل الملك الاردني شخصيا لنقل رجل امن اسرائيلي قتل عددا من الاردنيين معززا مكرما الى تل ابيب ليستقبله هناك نتنياهو استقبال الابطال ... بينما يموت اليمني كحيوان بلاقيمة ولا ضمير .

هذه هي اخوة  العروبة والدين والجوار التي تمارس على اليمنيين من الداخل اليمني حتى أرضية و بلاط مطار الاردن .

 

abdf55985c.jpg

70666782e7.jpg

96fc394759.jpg

شكرا لمتابعتكم خبر عاجل السعودية مأساة جديدة للمرضى اليمنيين : وفاة مريض يمني على ارضية "مطار الاردن" بعد احتجازه لمدة يومين في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياد نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياد نت مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا