أخبار الخليج / أخبار السعودية

الشورى يضغط لخفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي

الشورى يضغط لخفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي

واس - الرياض

طالب مجلس الشورى في جلسته أمس الهيئة العامة للطيران المدني بمعالجة ارتفاع أسعار التذاكر الداخلية، واستكمال منظومة الخدمة الذاتية لجميع المطارات، وإلزام شركات الطيران بتوفير السعات المقعدية اللازمة لركاب الرحلات الداخلية.

كما طالب الهيئة بإلزام شركات الطيران بتطوير آليات فاعلة، لمعالجة مشكلات العملاء ، وإخطارهم خلال 15 يوما من تقديم الشكوى كحد أقصى .

من جهة ثانية طالبت اللجنة الصحية بالشورى في توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس بدعم ميزانية تجهيز وتشغيل مبنى الطوارئ الجديد بالرياض ليتمكن من مواجهة الزيادة في أعداد المراجعين، ودعم المؤسسة في استكمال بناء وتجهيز مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث - فرع جدة، كما طالبت بدعم ميزانية إنشاء وتجهيز مستشفى الأطفال التخصصي بالرياض لإيجاد بيئة متميزة تخدم رعاية الأطفال في جميع التخصصات الطبية الدقيقة والمتقدمة .

ودعت اللجنة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى قبول عدد أكبر من المتدربين في جميع التخصصات، والتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية في استحداث وظائف تدريبية تتناسب مع أعداد الخريجين من كليات الطب داخليا وخارجيا.

من جهة أخرى وافق مجلس الشورى على تشكيل لجنة خاصة لإعادة دراسة مقترح تعديل المادة (27/‏‏8) من اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/‏‏49) وتاريخ 10/‏‏7/‏‏1397هـ استنادا للمادة (23) من نظام المجلس، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى ما أبداه عدد من الأعضاء من آراء وملحوظات بشأن تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح التعديل الذي تلاه رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي.

وتقضي المادة (27/‏‏8) من اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية بأنه (يجوز في الحالات المنصوص عليها في المادة (27/‏‏6) من هذه اللائحة بدلا من تأمين تذاكر السفر عينيا في الداخل صرف قيمتها من الدرجة السياحية مهما كانت مرتبة الموظف، كما يجوز تعويض الموظف المستحق لأمر الإركاب الحكومي عن تذاكر السفر في الخارج حسب قواعد يتفق عليها بين وزارة المالية والمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، في حين يرى مقدم المقترح بحسب نص المقترح: (يجوز في الحالات المنصوص عليها في المادة (27/‏‏6) من هذه اللائحة بدلا من تأمين تذاكر السفر عينيا صرف قيمتها حسب درجة الإركاب المستحقة بناء على طلب الموظف).


شكرا لمتابعتكم خبر الشورى يضغط لخفض أسعار تذاكر الطيران الداخلي في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة مكة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي صحيفة مكة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا