الارشيف / أخبار الرياضة

ماتيتش إلى مانشستر يونايتد

لندن - أ ف ب - اعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي امس تعاقده مع الصربي نيمانيا ماتيتش، قادما من تشلسي بطل الدوري الممتاز لكرة القدم، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 40 مليون جنيه استرليني.

وسيجتمع الصربي البالغ 28 عاما بمدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما عمل في إشرافه بين 2013 الى 2015، اثر عودة اللاعب الى تشلسي عام 2014 قادما من بنفيكا البرتغالي.

ووقع ماتيتش الذي لعب مع تشلسي أيضا بين 2009 و2011، عقدا مع «يونايتد» لثلاثة أعوام مع خيار تمديده لعام إضافي.

وقال مورينيو: «نيمانيا هو لاعب مانشستر يونايتد ولاعب جوزيه مورينيو. يمثل كل ما أريده في لاعب كرة قدم: الوفاء، الثبات، الطموح، واللعب الجماعي».

وأصبح الصربي ثالث لاعب يضمه «يونايتد» خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد السويدي فيكتور ليندلوف مقابل 31 مليون جنيه، والبلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 75 مليونا.

وتردد ان «يونايتد» سيحاول تعويض جزء من قيمة ماتيتش عبر التخلي عن مروان فيلايني لصالح غلطة سراي التركي، الا ان مورينيو قال: «الأسهل لغلطة سراي ان يضمني أنا. اذا كانوا يريدون الحصول على مدرب، لديهم فرصة بذلك. لكن مروان؟ انسوا الأمر».

كلام مورينيو، جاء بعد فوز «يونايتد» الودي على مضيفه فاليرينغا النرويجي بثلاثية فيلايني (44)، لوكاكو (47) وسكوت ماك توميناي (70).

شكرا لمتابعتكم خبر ماتيتش إلى مانشستر يونايتد في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الراي الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جريدة الراي الكويتية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا