أخبار الرياضة

«أولمبياد 2024» باتت قريبة من باريس

أعلنت مدينة لوس أنجليس الأميركية موافقتها على استضافة الالعاب الاولمبية الصيفية في 2028، ما يمهد الطريق عمليا أمام باريس لاستضافة دورة 2024، في اتفاق رابح للمدينتين والحركة الاولمبية لقي ترحيبا واسعا في فرنسا.

وكانت المدينتان المرشحتين الوحيدتين لاستضافة أولمبياد 2024، والذي من المقرر أن تختار اللجنة الاولمبية الدولية مدينته المضيفة خلال اجتماع لجمعيتها العمومية في سبتمبر المقبل.

إلا أن لوس انجليس أعلنت الاثنين انها ستطلب استضافة دورة 2028، ما يجعل من باريس المرشحة الوحيدة لـ 2024، في خطوة لقيت ترحيبا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وتنويها من رئيس اللجنة الاولمبية الالماني توماس باخ.

وجاء في بيان صادر عن قصر الاليزيه ان ماكرون أجرى اتصالا الاثنين برئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ، وان «فرنسا أخذت علما بقرار لوس انجليس بتقديم ترشحيها لدورة 2028 والتوصل الى اتفاق مع اللجنة الاولمبية الدولية وباريس».

واعتبرت رئيسة بلدية العاصمة الفرنسية ان «اعضاء اللجنة الاولمبية الدولية فتحوا مطلع يوليو الباب امام منح مزدوج لاستضافة العاب 2024 و2028 منذ ذلك الحين، نعمل جميعنا معا على بناء اتفاق مجدد وايجابي يسمح بجعل الاطراف الثلاثة رابحة: العائلة الاولمبية، باريس ولوس انجليس. انا سعيدة ان صديقي إيريك غارسيتي عمدة لوس انجليس قام بخطوة جديدة مهمة».

شكرا لمتابعتكم خبر «أولمبياد 2024» باتت قريبة من باريس في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الراي الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي جريدة الراي الكويتية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا