الارشيف / أخبار الرياضة

طريق المونديال – السقا لـ في الجول: المنتخب لم يظهر في أوغندا.. يجب مساندته بقوة

يرى عبد الظاهر السقا نجم منتخب مصر السابق ضرورة مساندة المنتخب حاليا بكل قوة رغم الخسارة أمام أوغندا.

وخسر منتخب مصر أمام أوغندا بهدف في الجولة الثالثة من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا. (طالع التفاصيل)

وقال عبد الظاهر السقا لـFilGoal.com: "يجب أن نلعب لأخر لحظة ونبذل الكثير من الجهد لتحقيق الفوز في المباريات المتبقية لنا".

وتابع "وأيضا نجدد الثقة في الجهاز الفني واللاعبين ونواصل دعمهم ونرفع من عليهم الضغوط ولا نهاجمهم".

وأكمل "الجميع شاهد منتخب مصر غير موجود أمام أوغندا ولم نظهر بمستوى جيد، وهناك فرصة أو أكثر إذا نجح اللاعبين في استغلالها بالشكل الأمثل كانت النتيجة تغيرت وتعادل المنتخب على الأقل".

وشدد نجم دفاع منتخب مصر السابق "لن نعرف خطورة هذه الهزيمة سوى في المباراة الأخيرة من التصفيات".

وتعجب عبد الظاهر "كيف لا يلعب منتخب مصر أي مباراة ودية لتجهيز اللاعبين، لا يوجد أي منتخب في العالم يخوض مباريات رسمية فقط، فمنذ مواجهة تونس الأخيرة قبل 3 شهور لم يلعب منتخب مصر أي مباراة".

وواصل حديثه "خسرنا أمام تونس ولم نقدم أداء جيد، فكان يجب أن يلعب منتخب مصر مباراة ودية لتجربة اللاعبين والوقوف على مستوى كل العناصر وتحديد طريقة اللعب، لأنه ليس من الطبيعي أن تُجرب لاعبين في المباريات الرسمية".

وعن فرص التأهل قال السقا: "في الماضي دائما كنا نحسب الأمر بشكل خاطئ، فمثلا نقول أن المغرب هو منافسنا فيتأهل السنغال، أو ننافس الكاميرون ويتأهل كوت ديفوار، لذلك يجب أن نتدارك هذا الخطأ خلال التصفيات الحالية".

وتطرق للحديث عن التغييرات في تشكيل منتخب مصر لمباراة أوغندا المقبلة قائلا: "يجب أن يشارك صالح جمعة من بداية المباراة، ويلعب طارق حامد فقط في وسط الملعب المدافع وأمامه عبد الله السعيد بجوار صالح".

وأكد "لا يجب أن نلعب بثنائي إرتكاز في هذا اللقاء، وعلينا الهجوم بقوة لتسجيل هدف مبكر".

واستمر في حديثه "مع مشاركة مهاجم صريح يعرف مهام مركزه مثل عمرو جمال أو أحمد حسن كوكا بدلا من محمود كهربا".

وأتم حديثه "الخسارة أمام أوغندا هي خسارة للشعب المصري بالكامل، لا يزال أمامنا فرصة كبيرة جدا وأكثر من باقي منافسينا في المجموعة للتأهل لكأس العالم، ويجب أن نتمسك بها ولا نضيعها".

اقرأ أيضا:

طريق المونديال - طارق يحيى: أتمنى أن نحتاج لنقاط قبل مواجهة كوماسي

تغريدة – "التأهل لكأس العالم ممكنا".. كيف تفاعل جمهور أوغندا بعد الفوز على مصر

شكرا لمتابعتكم خبر طريق المونديال – السقا لـ في الجول: المنتخب لم يظهر في أوغندا.. يجب مساندته بقوة في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Filgoal ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي Filgoal مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا