أخبار الرياضة

ليفربول يكتفي بنقطة.. والأرسنال «ضبط وضعه»

فشل ليفربول في استغلال تعثر تشلسي والقفز الى المركز الرابع بعد تعادله مع مضيفه نيوكاسل بهدف لمثله في اللقاء الذي جرى ضمن في المرحلة السابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وكانت بداية ليفربول قوية، حيث بسط سيطرته على مجريات اللقاء وتوجها بهدف جاء من مجهود فردي قام به اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي أرسل قذيفة لا تصد ولا ترد عجز حارس نيوكاسل روبرت إيليوت عن ابعادها لتعانق الشباك في الدقيقة 29.
لكن نيوكاسل لم يمهل ضيفه سوى 6 دقائق، حيث عاد للمباراة مجدداً بهدف المهاجم خوسيلو الذي استغل الثغرات الدفاعية في صفوف المدرب كلوب، ورفع ليفربول رصيده الى 12 نقطة في المركز السابع، بينما وصل نيوكاسل للنقطة العاشرة في الترتيب العاشر.

الأرسنال انتصر
حقق ارسنال فوزين متتاليين محليا للمرة الاولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه برايتون 2 – صفر الاحد على ملعب «الامارات» في لندن .
وأعاد مدرب ارسنال الفرنسي أرسين فينغر الذي احتفل بالذكرى الـ21 لتوليه الادارة الفنية لنادي «المدفعجية»، كوادره الاساسية الى التشكيلة بعدما اراحهم في المباراة امام باتي بوريسوف البيلاروسي (4 – 2) الخميس في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
وبات برايتون، الوافد الجديد الى دوري الأضواء، الفريق الـ45 الذي يخسر امام ارسنال في الدوري الممتاز منذ تسلم فينغر للادارة الفنية لفريق العاصمة الانكليزية عام 1996، فحطم بالتالي رقم الاسطورة أليكس فيرغوسون مع مانشستر يونايتد (44 فريقا).
ومنح المدافع الدولي الاسباني ناتشو مونريال التقدم لارسنال في الدقيقة 16 بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة حرة جانبية.
وهو الهدف الاول لمونريال في الدوري الممتاز منذ 16 مارس 2013 عندما هز شباك سوانسي سيتي، أي قبل 1660 يوما.
وانتظر الفريق اللندني الشوط الثاني لتأمين تقدمه بهدف ثان سجله النيجيري أليكس أيوبي بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر تلقيه تمريرة بالكعب من الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز من داخل المنطقة (56).
وهو الفوز السادس لارسنال في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات.
ولحق ارسنال بجاره تشلسي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعدما كان الاخير مني بخسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه امام ضيفه مانشستر سيتي صفر – 1 السبت في افتتاح المرحلة، فيما تجمد رصيد برايتون عند 7 نقاط من فوزين وتعادل في المركز الرابع عشر.
وعلى ملعب «غوديسون بارك»، واصل ايفرتون عروضه المتواضعة في بداية الموسم بتلقيه هزيمته الرابعة بالمجمل والثانية بين جماهيره، وجاءت على يد بيرنلي بهدف سجله الايرلندي جيف هندريك في الدقيقة 21. (ا.ف.ب)

شكرا لمتابعتكم خبر ليفربول يكتفي بنقطة.. والأرسنال «ضبط وضعه» في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الإلكتروني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي القبس الإلكتروني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا