أخبار الرياضة

النجم الساحلي يحقق فوزًا صعبًا على الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (فيديو)

تمكن فريق النجم الساحلي التونسي من تحقيق الفوز على النادي الأهلي، بنتيجة «2-1»، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدفي النجم الساحلي كل من علية البريجي ومحمد أمين بن عمر، في الدقيقتين 16 و73 على الترتيب، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد صالح جمعة، في الدقيقة 66 من المباراة.

بدأ النجم الشوط الأول من مباراته أمام الأهلي بضغط هجومي مبكر، حيث سيطر على معظم هجمات المباراة في الـ10 دقائق الأولى من الشوط الأول، وبدت رغبته في تسجيل هدف يساعده على الخروج بمبتغاه من المباراة، وهي تحقيق فوز كبير يريحه في مباراة الإياب، التي تجمع بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، 22 أكتوبر المقبل.

وفي الدقيقة الـ13، ظهر هجوم الأهلي، من خلال تمريرة من وليد سليمان لـ«أجاي»، الذي استلمها وسدد كرة قوية، تمر بجانب القائم الأيمن بمرمى النجم الساحلي.

تمكن بعدها النجم الساحلي، من ترجمة سيطرته النسبية على المباراة، من خلال تسجيل الهدف الأول، عن طريق «البريقي».

بعد هدف «البريقي»، سيطر الأهلي نسبيًا على وسط ملعب المباراة، وترجم سيطرته من خلال سلسلة من الهجمات المتتالية بواسطة لاعبيه وليد سليمان وأحمد فتحي، ولكن أخطرها على الإطلاق كانت تسديدة من المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي، التي سكنت الشباك الخارجية لمرمى أيمن المثلوثي، في الدقيقة 26 من المباراة.

فيما تراجع النجم الساحلي ووضح اعتماده على الهجمات المرتدة، ولكنه فشل في تسجيل هدف ثاني، نتيجة لاستبسال من مدافعي الأهلي، بقيادة «فتحي»، لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم الساحلي «1-0».

في الشوط الثاني، وضحت رغبة حسام البدري، المدير الفني للأهلي، في تسجيل هدف التعادل، حيث قام بالدفع بمحمد هاني بديلًا لهشام محمد، المتسبب بصورة غير مباشرة في الهدف الأول للنجم، قبل بداية الشوط الثاني للمباراة.

توالت الهجمات بين الفريقين على مدار الـ20 دقيقة الأولى من الشوط الثاني، ولكن وضحت رغبة الأهلي بشكل أكبر في تسجيل هدف التعادل، حيث بدا التراجع البدني على لاعبي النجم إلى حد كبير.

وفي الدقيقة 66، حقق الأهلي مبتغاه، بعدما سجل صالح جمعة، الذي حل بديلًا لـ«أزارو»، في الدقيقة 65 من المباراة، هدف التعادل له أمام النجم، من تسديدة هادئة سكنت يسار مرمى «المثلوثي».

ولكن النجم الساحلي لم يهدأ بعد هدف «جمعة»، وتمكن من إعادة التقدم على الأهلي مرة أخرى، عن طريق لاعبه محمد أمين بن عمر، الذي سدد كرة قوية بعيدة المدى، سكنت يمين «إكرامي».

بعد هدف «بن عمر»، تبادلت الهجمات بين الفريقين، كان أخطرها على الإطلاق الهجمة التي شنها الأهلي، في الدقيقة 83 من المباراة، والتي كاد منها «بن عمر» نفسه من أن يسجل هدف التعادل للفريق الأحمر، إلا أن تسديدته الرأسية مرت بجوار مرمى «المثلوثي».

في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، اضطر عبدالله السعيد، نجم وسط الأهلي، للخروج من الملعب، عقب تعرضه للإصابة وعدم قدرته على استكمال المباراة.

توالت الدقائق التالية بضغط من الأهلي، بهدف تسجيل هدف التعادل، ولكنها لم تأتي بجديد، لتنتهي بفوز النجم الساحلي «2-1».

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

شكرا لمتابعتكم خبر النجم الساحلي يحقق فوزًا صعبًا على الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (فيديو) في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصرى اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المصرى اليوم مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا