الارشيف / تكنولوجيا

بنك سويدى شهير يستعين بروبوت ذكى يعمل 24 ساعة دون راحة لخدمة عملاء


كتبت إسراء حسنى

يحتاج البشر دائما إلى استراحة، ولكن الروبوتات يمكنها أن تعمل إلى الأبد، لذلك قرر واحد من أكبر البنوك فى السويد SEB استغلال الروبوتات لتعمل على مدار اليوم، لمدة 365 يوما فى السنة، إذ تم الاستعانة بممثل خدمة عملاء فائق الذكاء يمكنه التعامل مع العملاء وإنهاء التعاملات الخاصة بهم دون أى راحة.

وقال يوهان تورجيبى، الرئيس التنفيذى لشركة " SEB ": "هناك بعض المهام البسيطه المتكررة التى نحتاج للتعامل معها يدويا، وفى هذا الجهد نحن نبحث فى تقنيات الذكاء الاصطناعى لنرى كيف يمكننا نشرها، والنظام الجديد Aida هو جزء من الخطة".

وذكر موقع "ماشابل" الأمريكى، أن Aida هو عبارة عن نظام ذكى يمكنه التعامل مع كميات هائلة من البيانات الفردية للعمل، وتم تصميم Aida ليبدو وكأنه امرأة بسبب البحوث التى تشير إلى العملاء يشعرون بمزيد من الراحة مع أصوات الإناث.

من الجدير بالذكر أن المزيد من المهام المعقدة مثل خطط الرهن العقارى أو القروض التى تتناسب مع احتياجات العميل ستظل بحاجة إلى مساعد مصرفى بشرى، ولكن من المفترض أن يساعد Aida فى إنهاء المهام السهلة.

شكرا لمتابعتكم خبر بنك سويدى شهير يستعين بروبوت ذكى يعمل 24 ساعة دون راحة لخدمة عملاء في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا