الارشيف / تكنولوجيا

إيه الفرق بين نسخ ويندوز 10 Home وPro وEnterprise وEducation

  • 1/2
  • 2/2


كتب مؤنس حواس

كما هو الحال مع كل أنظمة ويندوز السابقة، أتاحت شركة مايكروسوفت نظام ويندوز 10 فى عدة إصدارات مختلفة، وذلك لكى يختار منها المستخدم الإصدار الذى يناسبه، حيث يوجد هناك ويندوز خاص بالتعليم وآخر للمؤسسات والشركات وغيره مخصص للمستخدم العادي، إضافة لنسخة للهواتف الذكية، وغيرها، وفيما يلى نرصد أبرز إصدارات ويندوز 10 المختلفة كما يلى:

 

- ويندوز 10 "Home"

يعد هذا النظام موجهًا للمستخدم العادي، ويوفر المميزات الأساسية بما فى ذلك متصفح الإنترنت Edge والمساعد الصوتى Cortana بالإضافة إلى ميزة Windows Hello التى تعمل على تسجيل الدخول إلى النظام عبر التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع، إضافة إلى حزمة أوفيس.

 

- ويندوز  10 "Pro"

يركز هذا الإصدار على المستخدمين المتقدمين، وهواة التكنولوجيا، ويوفر نفس مميزات الإصدار السابق، إلا أنه يتميز بقدرته على الحصول على التحديثات بشكل دوري، إضافة إلى توفير عدد من مميزات الأمان الإضافية.

 

- ويندوز 10 "Mobile"

يعتبر هذا الإصدار موجهًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويضم حزمة الأوفيس، إضافة إلى دعم الهواتف للاتصال بالشاشات الكبيرة، لتحويلها لجهاز مكتبى متكامل.

 

 ويندوز 10 "Mobile Enterprise"

يعتبر هذا النظام موجهًا للمؤسسات والشركات المعتمدة على الهواتف الذكية، حيث يأتى هذا النظام فى شكل مجموعات وفقًا لما ذكرته الشركة، ويوفر نفس مميزات النسخة العادية، إضافة إلى ميزة إدارة الأمن الجديدة ووصول التحديثات بشكل دائم للنظام.

 

ويندوز 10 "Enterprise"

يستهدف هذا النظام الشركات المتوسطة والكبيرة ويشمل وظائف التحكم والأمن القوية، كذلك يوفر القدرة على السيطرة والتحكم بأجهزة المؤسسة مع وصول التحديثات بشكل دورى.

 

- ويندوز 10 "Education"

يعتبر هذا الإصدار موجهًا للطلاب والمعلمين بالمدارس والجامعات المختلفة.

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر إيه الفرق بين نسخ ويندوز 10 Home وPro وEnterprise وEducation في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا