أخبار الخليج / أخبار الامارات

أخبار الامارات «تنفيذي الشارقة» يستعرض مقترح احتفالات اليوم الوطني اليوم الأربعاء 1-11-2017

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وذلك في مكتب سمو الحاكم.
ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الحكومية الهامة، واطلع على المشروعات التنموية الشاملة لمختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بما يدفع عجلة النمو المستمر في مختلف مدن ومناطق الإمارة.
بعد التصديق على محضر الجلسة السابقة ناقش المجلس مشروع قرار بشأن تنظيم منح خدمة المرافق المدرسي للمعاق في إمارة الشارقة، وبعد مناقشة مواد المشروع وإبداء أعضاء المجلس ملاحظاتهم حولها، وجه المجلس بتضمين الملاحظات والتنسيق مع الجهات المعنية.
واعتمد المجلس عدداً من المقترحات التطويرية المقدمة من مجلس الشارقة للتعليم، وأوضح الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن المجلس يعمل على دعم المنظومة التعليمية في إمارة الشارقة، والحرص على تقديم أفضل الخدمات التعليمية لسائر الفئات المجتمعية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.
واطلع المجلس على مقترح لجنة احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني 46، وأشار خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي رئيس اللجنة إلى الاستعدادات التي تقوم بها الإمارة لإقامة احتفالات متميزة تعكس مشاعر الفرحة والاعتزاز بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، وستتضمن الاحتفالات العديد من المبادرات والفعاليات التي ستنظم في مختلف مدن ومناطق الإمارة، وتشمل الفعاليات المجالات الثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية وغيرها التي تستهدف جميع فئات المجتمع.
وأصدر المجلس قراراً بشأن إنشاء لجنة استمرارية الأعمال في إمارة الشارقة، ونص القرار على أن تنشأ في الإمارة لجنة دائمة تسمى «لجنة استمرارية الأعمال» تعمل برئاسة وتحت إشراف هيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة، وتهدف اللجنة إلى ضمان استمرارية الأعمال والخدمات الحيوية لدى الجهات المعنية والتي تصب في الأعمال والخدمات المقدمة من قبل حكومة الإمارة، وبناء القدرات والإمكانيات المحلية لدعم منظومة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث (المنع والحماية، الاستعداد للطوارئ، الاستجابة لها، التعافي منها)، وتحقيق أعلى درجات الجاهزية عند الاستجابة لأي طارئ وإن كان على مستوى الجهة أو المؤسسة، ونظم القرار اختصاصات اللجنة في سبيل تحقيق أهدافها وآلية عقد اجتماعاتها.
كما أصدر المجلس قراراً بشأن تشكيل لجنة استمرارية الأعمال في إمارة الشارقة، ونص القرار على أن تشكل لجنة استمرارية الأعمال في إمارة الشارقة برئاسة الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة في إمارة الشارقة، وعضوية ممثلي الجهات التالية: الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث /مركز الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة الحكومة الإلكترونية، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، ودائرة شؤون البلديات والزراعة، والأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ودائرة الطيران المدني.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمقرر عقدها يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر 2017.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار الامارات «تنفيذي الشارقة» يستعرض مقترح احتفالات اليوم الوطني اليوم الأربعاء 1-11-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الخليج مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا