أخبار العالم

إقالة مدير الاتصالات في البيت الأبيض

أقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب مدير الاتصالات في البيت الأبيض أنتوني سكاراموتشي، وذكرت وسائل إعلام أن السبب يرجع إلى مقابلة أجراها الأخير مع مجلة استخدم فيها لغة جارحة في حديثه عن زملاءه في البيت الأبيض.

وتأتي إقالة سكاراموتشي أمس (الإثنين) بعد عشرة أيام فقط من تعيينه، وكان تولى منصبه تزامناً مع أول يوم عمل لكبير موظفي البيت الأبيض الجنرال المتقاعد في مشاة البحرية جون كيلي، والذي قالت مصادر إنه يسعى إلى فرض «النظام» في البيت الأبيض وسط مشاحنات بين مجموعات متنافسة فيه.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أن سكاراموتشي استخدم لغة جارحة خلال مقابة مع مجلة «نيويوركر» في حديثه عن زملاءه، منهم كبير موظفي البيت الأبيض السابق راينس بريباس، و مستشار الشؤون الإستراتيجية ستيف بانون، ما أثار استياء الرئيس الأميركي.

وفي أسبوع سيئ لسكاراموتشي، اعتذرت جامعة «هارفارد» عن خطأ في دليل خريجي كلية الحقوق التابعة لها أدرج فيه سكاراموتشي على أنه متوفى.

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» وشبكة «سي بي اس نيوز» ان الدليل الذي أرسلته الكلية للخريجين هذا الأسبوع كان فيه علامة بجانب اسم سكاراموتشي تشير إلى أنه ميت.

وقالت كلية «هارفارد» للحقوق إن «الخطأ سيصحح في نسخ لاحقة». وذكرت «يي بي اس» أن الدليل ينشر كل خمس سنوات ولا يتاح سوى للخريجين.

ويبلغ سكاراموتشي من العمر 53 عاماً، وتخرج من الجامعة في العام 1989.

شكرا لمتابعتكم خبر إقالة مدير الاتصالات في البيت الأبيض في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا