الارشيف / أخبار العالم

بالصور.. الحوثيون يستغلون منشآت الأمم المتحدة لحمايتهم من قصف التحالف

نقلت مصادر مطلعة عن قوات التحالف العربي رصدها لعدد من العربات والناقلات تستخدمها مليشيات الحوثي والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح لدعم خطوط الإمداد، قرب منشآت دولية.
وتم رصد تحركات أفراد المليشيات و”الحرس الجمهوري” التابع لصالح بأسلحتهم وعتادهم وعرباتهم العسكرية، في محيط منشأة تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة في ضواحي صعدة والحدبة.

واستغل الحوثيون في ذلك ما تتمتع به المنشأة من حماية خاصة بحسب القانون الدولي، بعدم الاستهداف من قبل قوات التحالف العربي، كما رصدت أيضا وجود ورش ومستودعات خاصة بالانقلابيين في نفس الموقع.

وبحسب المصادر ذاتها فقد قامت قوات التحالف بمراقبة المواقع بواسطة الأقمار الاصطناعية والتصوير الجوي والميداني، لتثبت قيام القوات الانقلابية باستغلال المواقع المحيطه لمباني ومقار المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية واستخدامها للعمليات القتالية مما يعد انتهاكا للقانون الدولي والإنساني.

شكرا لمتابعتكم خبر بالصور.. الحوثيون يستغلون منشآت الأمم المتحدة لحمايتهم من قصف التحالف في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة المناطق الإلكترونية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي صحيفة المناطق الإلكترونية مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا