الارشيف / أخبار العالم

الصين تؤكد أن العقوبات على كوريا الشمالية «ضرورية»

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم (الأحد) أن العقوبات «ضرورية ضد كوريا الشمالية، ولكنها بالتأكيد ليست الهدف النهائي».

وأدلى وانغ بهذه التصريحات على هامش اجتماع أمني إقليمي في مانيلا، بعدما فرض مجلس الأمن الدولي بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية المسلحة نووياً.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أمس ان الرئيس دونالد ترامب «يقدر» لروسيا والصين دعمهما لمشروع القرار الاميركي الذي يقضي بتعزيز العقوبات على كوريا الشمالية وتبناه مجلس الامن الدولي.

وقال البيان إن «الرئيس يقدر للصين وروسيا تعاونهما لضمان تمرير القرار»، مؤكدا «سنواصل التعاون مع الحلفاء والشركاء لتعزيز الضغط الديبلوماسي والاقتصادي على كوريا الشمالية من اجل وقف سلوكها الذي يشكل تهديداً ويزعزع الاستقرار».

من جهته، أبلغ مندوب الصين في الأمم المتحدة ليو جيه يي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن الصين دعت أمس إلى وقف نشر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي (ثاد) في كوريا الجنوبية، وإزالة العتاد المتعلق بذلك.

وقال ليو بعد أن فرض المجلس عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب إجراء تجربتين على صواريخ بعيدة المدى «نشر نظام ثاد لن يحل مسألة التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ لكوريا الشمالية»، داعياً إلى «التوقف عن اتخاذ إجراءات من شأنها زيادة حدة التوتر».

شكرا لمتابعتكم خبر الصين تؤكد أن العقوبات على كوريا الشمالية «ضرورية» في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا