أخبار العالم

محكمة سعودية تصدر حكمها على شركة "بن لادن" في قضية "رافعة الحرم"

أصدرت اليوم الاحد  المحكمة الجزائية في مكة المكرمة ، حكما ببراءة مجموعة بن لادن وجميع المتهمين حيث تضمن الحكم عدم إدانة الجميع وعدم مسؤوليتهم عن حادثة سقوط الرافعة بالمسجد الحرام، وإحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتصديقه.

وكان ممثل الادعاء العام قد جدد التأكيد على مسؤولية المتهمين عن تلك الحادثة التي وقعت منذ عامين وما نجم عنها من وفيات وإصابات وأضرار ، إلا أن أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين نفوا خلال الجلسات مسؤولية موكليهم عن حادثة سقوط الرافعة، وعن ما نتج عنها من وفيات وإصابات وأضرار .

وتركزت الدفوع التي أبداها فريق الدفاع عن المتهمين على أن الرافعة لم تكن مخالفة لقواعد السلامة على الإطلاق وقت الحادثة، وأن سقوطها ناتج من الأحوال الجوية المفاجئة المتمثلة في شدة الرياح العاصفة الهابطة في ذلك اليوم، مؤكدين براءة موكليهم البالغ عددهم 13 متهماً من الاتهامات الموجهة إليهم حيث استجابت المحكمة لطلبهم وقضت ببراءة الجميع وإحالة الحكم إلى محكمة الاستئناف لتصديقه.

يذكر أن هيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة، قد أحالت في وقت سابق ملف القضية الذي شهد شدا وجذبا خلال الفترة الماضية والتي أسفرت عن 107 حالات وفاة، وإصابة 238 حاجاً، إلى المحكمة الجزائية في مكة المكرمة للنظر في التهم الموجهة إلى المتهمين، ومعاقبة من تثبت إدانتهم.

شكرا لمتابعتكم خبر محكمة سعودية تصدر حكمها على شركة "بن لادن" في قضية "رافعة الحرم" في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا