أخبار العالم

سجن ثلاثة بحارة تايوانيين لإطلاقهم صاروخاً من طريق الخطأ باتجاه الصين

أصدر القضاء التايواني اليوم (الاحد) حكماً بسجن ثلاثة بحارة لمدة تصل الى السنتين لمسؤوليتهم عن اطلاق صاروخ العام 2016 من طريق الخطأ باتجاه الصين، ما ادى الى مقتل شخص.

وبحسب البيان الصادر عن محكمة اقليم كاوشيونغ في جنوب الجزيرة، حُكم على الضابط الذي اطلق الصاروخ كاو شيا شون بالسجن 18 شهراً، وعلى ضابطين آخرين من المسؤولين عن كاو شيا شون بالسجن لعامين و14 شهراً.

وجاء في البيان ان «الاهمال ادى الى مقتل شخص وخسارة صاروخ باهظ الثمن والاضرار بالبلد معنوياً بشكل كبير. وتبين ان الخطأ نتج من وضع الصاروخ في وضعية قتال بدلاً من وضعية تدريب».

والصاروخ الذي اطلق من نوع «هسيونغ فنغ 3» من صنع تايواني يبلغ مداه 300 كيلومتر، وحلق حوالى 75 كيلومتراً في الاول من تموز (يوليو) 2016، قبل ان يصيب سفينة صيد قبالة ارخبيل بنغو التابع لتايوان في مضيق فورموزا. وقتل قبطان السفينة فيما أصيب ثلاثة من أفراد الطاقم بجروح.

ووقع الحادث متزامناً مع فترة توتر في العلاقات بين تايوان والصين بعد وصول الرئيسة التايوانية تساي انغ ون الى سدة الرئاسة منبثقة من حزب له مواقف انفصالية واضحة. وترفض الصين الاعتراف باستقلال تايوان عنها وتعتبرها «جزءاً لا يتجزأ من اراضيها».

شكرا لمتابعتكم خبر سجن ثلاثة بحارة تايوانيين لإطلاقهم صاروخاً من طريق الخطأ باتجاه الصين في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي الحياة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا