أخبار العالم

التعليم العالي تسقط أسماء 123 طالب يمني في إلمانيا من كشوفات المستحقات المالية ( بيان)

  • 1/2
  • 2/2

أصدر طلاب اليمن في ألمانيا بيان احتجاجي بعد إسقاط العشرات من أسماء الطلاب والطالبات هناك من كشف المستحقات المالية .

 وقال بيان صادر عن الهيئة الإدارية لطلاب اليمن في إلمانيا " تلقينا نبأ سقوط 123 طالب من كشوفات الإبتعاث التابعة للتعليم العالي ولم نعرف الى الآن ماهو سبب إسقاطهم ولا حتى أسمائهم!! رغم التأخير المستفز في صرف المنح الذي وصل الى حوالي 9 أشهر، مازال بعض موظفي الحكومة يمارسون اللامسؤولية واللا إنسانية دون أدنى خجل ودون أي وازع من أخلاق أو ضمير! .

وجاء في البيان " ونحن نعلن هنا عدم قبولنا لهذا التعسف كونه يفتقر الى القانونية والى أدنى درجات الشفافية في عرض أسباب هذا الإجراء وفي هذا الظرف الصعب الذي يمر به الطلاب، حيث أنه:
1- لم يتم إبلاغ أي طالب حتى الآن بسقوطه من كشف المنح للربع الثاني من عام 2017، بالرغم من اننا في الربع الرابع! فكيف تمتنع وزارة التعليم العالي عن صرف مستحقات لها 9 أشهر من تاريخ صرفها، وتسقط 123 طالبا في المانيا بعد هذه المدة! حتى وان افترضنا ان الطالب اصبح متخرج، فمازال من حقه إستلام ربعين كاملين!! فأي تناقض هذا وأي منطق يعمل به هؤلاء؟ 
2- لم يتم إبلاغ الملحقية الثقافية في برلين او الرجوع اليها في قرار إسقاط ال123 طالب، وهذا يدل على ان القرار نابع من خيال وليس مستند على أي قانون او على تصور عن وضع الطلاب وحالتهم السيئة والتي تزداد سوءا كل ربع!
3- هناك تناقض بين تصريحات وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات صالح العبد، وبين تصريحات وزير التعليم العالي نفسه وطاقم عمله! فما هو سبب هذا التناقض وهل "المجزرة الأكاديمية" هذه هي عبارة عن تصفية حسابات؟!
4- كيف يتم إرسال كشوفات ونشرها من حساب شخصي دون حساب وزارة التعليم العالي؟! هل هذا التصرف يؤكد ان هناك تضارب في أجندات وأعمال وكيل الوزارة مع الوزير؟ 
5- كيف يسقط 123 طالب من كشوفات المانيا، بينما تزداد كشوفات بقية الدول مثل مصر وغيرها إزدياد غير طبيعي ومثير للريبة؟ كيف ينقص العدد في دولة ويزداد في دولة رغم قرار توقيف الإبتعاث الصادر قبل أكثر من سنة والمعمم على جميع الملحقيات؟؟!!

وأوضح بيان الطلاب " أن كل هذه الأسئلة والإستفسارات والتضاربات تحتاج الى أجوبة وكلام مقنع، ونحن هنا كنقابة طلابية تمثل الطلاب وتدافع عن حقوقهم.

وتوجه الطلاب بعدد من المطالبات الى الملحقية الثقافية منها :
1- إعادة كافة الأسماء ال123 المسقطة من الكشوفات كونهم طلاب دارسين بإنتظام، ولم تصدر الملحقية بشأنهم أي قرار في ذلك الوقت (من شهر أبريل الى شهر يونيو). 
2- نشر الكشوفات المرسلة من وزير التعليم العالي وكذلك الكشوفات المرسلة من الأخ صالح العبد لجميع الطلاب عن طريق موقع الملحقية او صفحتها على الفيسبوك. 
3- فتح قنوات تواصل مع الطلاب وإطلاعهم على المستجدات والإجابة على أسئلتهم وإستفساراتهم!
4- في حالة تعنت بعض موظفي التعليم العالي وعدم انصغائهم الى صوت القانون، نطالب الملحقية برفع ورق تظلم للطلب ال123، كون الملحقية هي أكثر جهة عارفة بهم وبإنتظامهم الدراسي وعدد المواد المنجزة وغيرها. لذلك نتمنى من الملحقية الثقافية متابعة الموضوع لدى الجهات المختصة والخروج بتقرير واضح للطلاب عن أسباب ومسببي هذا التلاعب!

واختتم بيان الطلاب " بالنسبة لأخواننا الطلاب، فنرجوا منهم الوقوف صفاً واحداً ضد ما يحصل من تلاعب، والإستعداد للتصعيد إذا لم يتم الإستجابة لمطالبنا ومذكراتنا التي رفعناها او سوف نرفعها!

خالص التحية والتقدير،،
الهيئة الإدارية.

2cd599a576.jpg

98e5cc6345.jpg

 

شكرا لمتابعتكم خبر التعليم العالي تسقط أسماء 123 طالب يمني في إلمانيا من كشوفات المستحقات المالية ( بيان) في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا