أخبار العالم

برشلونة يسحق لاس بالماس بثلاثية نظيفة في مباراة تاريخية غاب عنها الجمهور بسبب فوضى الانفصال

حقق فريق برشلونة فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه لاس بالماس بثلاثية دون رد، اليوم الأحد، على ملعب "كامب نو" في الجولة السابعة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.


المباراة تأثرت بصفة عامة بغياب الجماهير عن ملعب كامب نو، بعد الجدل الذي أثير حول إقامة اللقاء أو تأجيله، ولكن برشلونة انتفض في الشوط الثاني وحسم كل الأمور بتحقيق الانتصار.

 

ورفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل مباراة برشلونة ضد لاس بالماس بعد طلب النادي الكتالوني بسبب الاستفتاء على استقلال الإقليم.

 

وتحدث رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو،عن أسباب خوض فريقه لمباراة لاس بالماس، رغم الأحداث التي وقعت قبل انطلاقها.


وقال بارتوميو في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: " لقد أردنا إظهار رفضنا لما تعرضنا له اليوم، ولكن الأمن أخبرنا أن المباراة ستقام في موعدها بدون دخول الجمهور، ونريد أن نعبر عن أن هذه المباراة مختلفة في كل شيء، في ظل انعدام الحريات الذي عانينا منه".

 

وأضاف: "نحن آسفون لحدوث مثل هذه الأفعال في كتالونيا، نحن قلقون لما تعرضنا له من قمع للحريات، وقرارنا بلعب المباراة يأتي لدعم الذين تعرضوا للقمع اليوم، كما أن عدم خوضها كان سيؤدي لخسارة 6 نقاط، 3 للعقوبة و3 لعدم المشاركة".

 

كما قرر كارلوس فيلاوربي، نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني، الاستقالة من منصبه في النادي الكتالوني، بعد قرار لعب المباراة أمام لاس بالماس بدون جماهير.

 

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من نادي برشلونة إن فيلاروبي قدم استقالته من منصبه كنائب رئيس لنادي برشلونة، بعد أن قرر مجلس إدارة النادي خوض المباراة أمام لاس بالماس.

 

وقرر الاتحاد الإسباني إقامة مباراة برشلونة أمام لاس بالماس بدون جماهير، خوفًا من حدوث أي فوضى بسبب استفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، وهو ما وافقت عليه إدارة النادي الكتالوني.

 

وكان فيلاروبي يريد عدم خوض الفريق الكتالوني المباراة بعد اعتداء الشرطة على بعض المواطنين خلال الاستفتاء اليوم

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر برشلونة يسحق لاس بالماس بثلاثية نظيفة في مباراة تاريخية غاب عنها الجمهور بسبب فوضى الانفصال في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا