أخبار العالم

ترامب لوزير خارجيته: لا تضيع وقتك في الحديث إلى كوريا الشمالية

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد إنه أبلغ وزير خارجيته بألا يضيع وقته في محاولة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الذي يصفه بأنه "رجل الصواريخ".

وكتب ترامب على تويتر "أبلغت ريكس تيلرسون وزير خارجيتنا الرائع بأنه يضيع وقته في محاولة التفاوض مع رجل الصواريخ الصغير" في إشارة إلى الوصف الساخر الذي أطلقه ترامب على كيم. © REUTERS ترامب لوزير خارجيته: لا تضيع وقتك في الحديث إلى كوريا الشمالية

جاء تعليق ترامب بعد يوم من إعلان تيلرسون أن الولايات المتحدة تتواصل مباشرة مع كوريا الشمالية بشأن برامجها الصاروخية والنووية لكن بيونجيانج لم تبد أي اهتمام للحوار.

وقال ترامب "لا تهدر طاقتك يا ريكس. سنقوم بما يلزم"!

كان تيلرسون قال أثناء زيارة للصين يوم السبت إن الولايات المتحدة تحاول معرفة ما إذا كانت كوريا الشمالية مهتمة بالحوار مشيرا إلى أن لديها عدة قنوات اتصال مباشر مع بيونجيانج.

وهذه أول مرة تقر فيها إدارة ترامب بوجود اتصال مباشر مع كوريا الشمالية.

جاء الكشف عن هذا الاتصال في الوقت الذي عبر فيه تيلرسون عن أمله في تخفيف حدة التوتر مع كوريا الشمالية التي تسعى حثيثا لتحقيق هدفها الخاص بتطوير صاروخ برأس نووية قادر على الوصول إلى الأراضي الأمريكية.

وقال تيلرسون لمجموعة محدودة من الصحفيين خلال زيارة للصين "نحن نتقصى.. انتظرونا... نسأل: هل تودون الحديث؟ لدينا خطوط اتصال مع بيونجيانج".

وأضاف أن لدى الولايات المتحدة "قناتي اتصال... أو ثلاث قنوات مفتوحة مع بيونجيانج".

(اعداد أحمد حسن للنشرة العربية - تحرير حسن عمار)

شكرا لمتابعتكم خبر ترامب لوزير خارجيته: لا تضيع وقتك في الحديث إلى كوريا الشمالية في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا