أخبار العالم

أخبار العالم - مسؤولة أممية: استخدام الأطفال في الحرب «عار على جيلنا» اليوم الأربعاء 1-11-2017

قالت فرجينيا جامبا كبيرة خبراء الأمم المتحدة حول الأطفال في النزاعات المسلحة في نيويورك اليوم الثلاثاء إن استخدام الاطفال في الحروب في جميع انحاء العالم هو "عار كبير" على جيلنا.

ودعت جامبا مجلس الأمن الدولي إلى نشر قوات حفظ السلام بتكليف محدد وهو حماية الاطفال المحاصرين في الصراع.

وقالت إن دور قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في حماية الاطفال "مهم للغاية"، وإنه "من المفارقات أنه ينخفض في وقت نحتاجه فيه أكثر من غيره".

وأكدت جامبا لمجلس الأمن الدولي بنيويورك في تقرير اليوم أن "كل جيل يحمل عارا كبيرا عندما يتعلق الأمر بالنزاع المسلح".

وتابعت جامبا "في السنوات الاخيرة، ما ألحقناه بالأطفال في مناطق الحرب سيكون عارنا".

وأضافت أنه يتعين على الامم المتحدة أيضا أن تقدم الخبرة في التحقيقات والملاحقات القضائية حول الجرائم ضد الاطفال.

وقد ذكر تقرير صادر عن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش في وقت سابق من الشهر الجاري أن أكثر من 8 آلاف طفل لقوا حتفهم أو أصيبوا في الصراعات في العام الماضي.

وخلال اجتماع اليوم الثلاثاء، قال جوتيريش إنه في بعض الحالات يضطر الاطفال إلى ارتكاب اعمال حرب حتى التفجيرات الانتحارية. وأضاف أن بعض الاطراف يعرقلون تسليم المساعدات الانسانية التي تهدف الى انقاذ حياة الاطفال المحاصرين في مناطق الحرب.

وأصدر مجلس الأمن بيانا لتأييد توصيات الأمين العام وحث الدول الأعضاء والكيانات في الأمم المتحدة والمؤسسات المالية على توفير الموارد والتمويل لحماية الأطفال المتأثرين بالحرب.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار العالم - مسؤولة أممية: استخدام الأطفال في الحرب «عار على جيلنا» اليوم الأربعاء 1-11-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابة الشروق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي بوابة الشروق مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا