أخبار العالم

الحوثي يستهدف المدارس والتحالف يصفي قائد المدفعية

الحوثي يستهدف المدارس والتحالف يصفي قائد المدفعية

أوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني أن رجال الدفاع المدني باشروا مساء الاثنين بلاغا عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على مدارس ومنازل سكنية بوسط مدينة نجران، مما نتج عنه أضرار مادية دون خسائر بشرية أو إصابات. وأفاد بأن الجهات المعنية باشرت تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

وميدانيا، شنت مقاتلات التحالف أمس غارات على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في جبهة نهم شرق صنعاء، حيث استهدفت بثلاث غارات المتمردين في منطقة رمادة.

وفي ذمار جنوب صنعاء، قتل نحو 40 مسلحا وأصيب آخرون بغارات للتحالف استهدفت معسكرا تدريبيا للميليشيات بمنطقة ضوران آنس، كان يستخدم لتدريب مقاتلين من أبناء القبائل وإرسالهم للجبهات في محافظتي تعز والبيضاء.

وفي منطقة جارف جنوب العاصمة صنعاء أيضا استهدفت الطائرات معسكرا تدريبيا آخر للميليشيات.

يأتي ذلك فيما أفادت المصادر بمقتل قائد لواء مدفعية ميليشيات الحوثي العميد محمد الصوفي،، بغارة للتحالف في محافظة الجوف. والصوفي من محافظة إب، ومن أبرز قادة الميليشيات.

إلى ذلك، سيطرت قوات الشرعية أمس على مواقع جديدة شرق صنعاء، بعد معارك مع الميليشيات. وأفاد المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء بأن قوات الشرعية أحكمت السيطرة على المواقع المطلة على قرية ضبوعة وقطعوا خطوط إمداد الميليشيات عن التبة الحمراء في منطقة ميمنة بمديرية نهم (40 كلم شرق صنعاء). وأشار إلى السيطرة أيضا على سد بني بارق، وأجزاء من القرية في قلب جبهة نهم، والتباب المطلة على قرية بيت أبوحاتم وبيت أبوعلهان.

في غضون ذلك، صدت قوات الشرعية هجوما للميليشيات على جبل هان الاستراتيجي وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الجديدة غرب مدينة تعز، حسبما أعلن قائد عمليات اللواء 170 دفاع جوي العقيد معاذ الياسري.

من جهة أخرى بدأت جماعة الحوثي ببسط سيطرتها على أراضي وممتلكات الدولة وقوات الحرس الجمهوري وموظفي رئاسة الجمهورية في حزام صنعاء الشرقي الشمالي الممتد من منطقة نقم وحتى نهاية سعوان. وأكد مصدر يمني أن ميليشيات الحوثي تستغل الوضع القائم لتكوين ثروة عقارية كبيرة، وتمكنت بقيادة رئيس ما يسمى اللجنة الثورية مشرف الميليشيات بالمعسكرات، من شراء أراض زراعية واسعة من ممتلكات الدولة بمنطقة سعوان.

مشاهدات يمنية

1 إسقاط طائرة حوثية مسيرة بقيفة رداع.

2 الحوثي يوقف التعامل بالدولار في صنعاء.

3 اكتشاف 80 حالة من حمى الدفتيريا بصنعاء.

4 أطباء بلا حدود تغلق مراكزها لانحسار وباء الكوليرا.

5 وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين بصنعاء.


شكرا لمتابعتكم خبر الحوثي يستهدف المدارس والتحالف يصفي قائد المدفعية في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة مكة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي صحيفة مكة مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا