الارشيف / أخبار الشرق الأوسط / أخبار اليمن

أخبار اليمن: وثيقة تكشف نهب الحوثيين 9 مليارات ريال من ميناء الحديدة خلال شهر واحد اليوم الجمعة 1-9-2017

 كشفت وثيقة رسمية، عن حجم إيرادات ميناء الحديدة، شهرياً، ونهب المليشيات الانقلابية، لتلك الإيرادات، وعدم صرفها لمرتبات الموظفين للشهر العاشر على التوالي.

وفي الوثيقة الموجهة من مدير عام جمرك ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الانقلابيين غرب اليمن، إلى موظفي الميناء والتي شكر فيها المدير الموظفين وكشف فيها عن إيرادات شهر يوليو الماضي والتي بلغت 9مليار و300مليون و913ألف ريال يمني.

وأكد مدير الجمارك إن هذه النتيجة تعد متميزة مقارنة بما حققه الجمرك ذاته خلال شهر يوليو من العام الماضي 2016، حيث ارتفعت إيرادات الميناء الجمركية، إثر تفاقم الوضع الاقتصادي في اليمن، حيث بات أغلب سكان البلاد يعتمدون على المساعدات التي تصل عبر ميناء الحديدة، كما لجأ معظم التجار لاستيراد المواد الغذائية بعد توقف أغلب شركات الانتاج وتضرر القطاع الخاص والزراعي والصناعي جراء الحرب المستمرة منذ عامين ونصف.

وتظهر الوثيقة الرسمية، حجم الأموال التي تنهبها مليشيا الحوثي والمخلوع من ميناء الحديدة فقط شهرياً، ورغم الإيرادات المالية الكبيرة، إلا أن المليشيات لم تصرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ أكثر من عشرة أشهر، كما لم تورد تلك الأموال إلى خزينة الدولة في المنك المركزي في عدن، او حتى إلى خزينة الدولة بالبنك المركزي الخاضع للانقلابيين في صنعاء.

وكانت الحكومة اليمنية اشترطت في وقت سابق، توريد الانقلابيين إيرادات الدولة إلى الخزينة العامة في البنك المركزي في عدن، لتقوم بصرف مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين شمال اليمن.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار اليمن: وثيقة تكشف نهب الحوثيين 9 مليارات ريال من ميناء الحديدة خلال شهر واحد اليوم الجمعة 1-9-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا