أخبار الشرق الأوسط / أخبار اليمن

أخبار اليمن العاجلة : الوفد الحكومي يلتقي القيادات التربوية في محافظة تعز ويحث على فتح المدارس اليوم الأحد 1-10-2017

كتب : حضارم نت ـ سبأ 01/10/2017 17:56:14

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري،اليوم، القيادات التربوية والتعليمية اليوم بمحافظة تعز .

وفي اللقاء أشاد جباري بالجهود الكبيرة التي يتحلى بها الكادر التربوي وإصراره على استمرار العملية التعليمية برغم الظروف الصعبة التي تعاني منها المحافظة نتيجة التدمير .

وأشار جباري إلى أن المليشيا الانقلابية دمرت البلاد واستهدفت المدارس سعيا منها إلى إيقاف مسيرة التعليم والوعي الفكري والمجتمعي لأنها تخشى من التنوير لتفرض العبودية المستوردة من إيران بكل تفاصيلها.

وأكد على ضرورة تعاون الجميع بمختلف مكوناتهم لدعم العملية التعليمية وفتح المدارس بجانب الجهود التي تبذلها الحكومة في صرف المرتبات والعمل على إصلاح المدارس وطباعة المناهج التعليمية بعيدا عن المناهج الطائفية التي ضمنتها المليشيا أفكارا هدامة تقتل الإنسان وتمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني .

من جهته طالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح من القيادات التربوية عمل الخطط المدروسة لإصلاح أضرار المدارس ..مشيراً إلى أن هناك تنسيق مع اليونيسف لطباعة المناهج وتسيير العملية التعليمية ونسبة لمحافظة تعز من الفصول التعليمية الذكية المدعومة .

وخاطب الحاضرين بالقول ندعوكم إلى سرعة إعداد مصفوفة متكاملة للاحتياجات التعليمية واضحة وشفافة ليتسنى التنسيق لدعمها من قبل الجهات المانحة التي وعدت بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية في قطاعي التعليم والصحة .

وأكد أن الوفد الحكومي يعمل على رفع تقارير للاحتياجات الأساسية للعملية التعليمية وتقديمها للقيادة السياسية لتنفيذها على أرض الواقع في الأيام القادمة .

التعليقات

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار اليمن العاجلة : الوفد الحكومي يلتقي القيادات التربوية في محافظة تعز ويحث على فتح المدارس اليوم الأحد 1-10-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري حضارم نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي حضارم نت مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا