أخبار الشرق الأوسط / أخبار اليمن

أخبار اليمن: خطة حوثية لتصفية العميد طارق صالح.. فماذا سيجدون في "الصندوق الأسود"؟ اليوم الأربعاء 1-11-2017

قالت صحيفة سعودية إن الخطة الجديدة التي تعكف عليها الميليشيات الحوثية لتصفية ابن شقيق المخلوع صالح، طارق، والذي يطلق عليه لقب "الصندوق الأسود" والعقل المدبر لجميع تحركات علي صالح السياسية والعسكرية.

ونقلت صحيفة الوطن عن مصادر في صنعاء إن الحوثيين خلال الفترة الماضية ومنذ اجتياحهم العاصمة صنعاء وتحالفهم مع المخلوع صالح، شرعوا في تقليم أظافره، وقص أجنحة نفوذه التي يعتمد عليها، وذلك وفق خطة ممنهجة تسير بشكل هادئ ومتقن، عبر تجريد القيادات الموالية له، ومضايقة وزرائه، وقتل المقربين منه، والاعتداء على نجله، صلاح، واقتحام منزل نجله الأكبر أحمد في العاصمة، بعد سرقة محتوياته"، لافتاً إلى أن جميع ذلك حدث أمام صمت وخنوع صالح".

وذكرت المصادر أن الميليشيات الحوثية بدأت تلاحظ على طارق صالح تحركات مشبوهة، بحيث يدركون أنه العقل المدبر لجميع تحركات المخلوع"، مبيناً أن هدفهم القادم يتمحور حول تصفيته، رغم أن ظهوره أصبح نادراً جداً، إلا أنه يتحرك بشكل ممنهج لإعادة جمع قوى المخلوع المشتتة، وتكوين تحالفات مع المشايخ القبلية عبر الإغراءات المالية لمواجهة الميليشيات الحوثية.

ولفت المصدر إلى أن طارق سبق أن تم الاعتداء عليه من طرف الحوثيين، وهي خطوة تشير إلى وجود مخطط مسبق لتصفيته، باعتباره أمين سر المخلوع صالح.

وأكد القيادي في المؤتمر الشعبي العام، ياسر يماني، أن الميليشيات الحوثية حريصة وتسعى للتخلص من قيادات صالح، مشدداً على وجود قائمة طويلة بحوزتهم تتعلق بالشخصيات المستهدفة، على غرار اللواء مهدي مغولة، وعلي صالح الأحمر وغيرهم من القيادات في المؤتمر.

وأشار إلى تلهف الحوثيين للانقضاض على معسكرات تدريب ما تزال بحوزة المخلوع، مثل معسكر حميد ريمه، ومعسكر السواد، ومعسكر الصومعة وغيرها، مؤكداً أن مقتل طارق، تعني بداية النهاية للمخلوع صالح، باعتباره الذراع الأخيرة المتبقية له.

شكرا لمتابعتكم خبر أخبار اليمن: خطة حوثية لتصفية العميد طارق صالح.. فماذا سيجدون في "الصندوق الأسود"؟ اليوم الأربعاء 1-11-2017 في خليجنا ونحيطكم علما بأن محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر خليجنا وانما تم نقله بالكامل ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الأساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع أطيب التحيات .

قد تقرأ أيضا