ولي العهد السعودي يصدر تصريح جديد من نوعه ويعلن بقرارات لأول مرة ستطبق على المقيمين والوافدين

ولي العهد السعودي يصدر تصريح جديد من نوعه ويعلن بقرارات لأول مرة ستطبق على المقيمين والوافدين

الأمير محمد بن سلمان ، صرح ولي العهد السعودي خلال تصريح صحفي له مع الكاتب الأمريكي “توماس فريدمان” أنه يسعى لهز السعودية بإجراءات جديدة تهدف لإعادة البلاد للإسلام الوسطي.

فقد أكد الكاتب الأمريكي أن ولي العهد السعودي قد ألتقي به مرتين، وشعر بأنه أمير شاب يسعى بكل جهدة لتطوير السعودية والتخلص من التقاليد القديمة السائدة والعمل على التطوير الدائم وإصلاح البلاد.

الأمير محمد بن سلمان يهز السعودية بإجراءات قوية:

فقد اتخذ ولي العهد السعودي قرار هام ولأول مرة في ديسمبر الجاري يهدف من خلاله لتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، وإصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد السواء، ويذكر أيضا أن المرأة السعودية قد سعت كثيراً للحصول على رخصة القيادة حتى صدر قرار رسمي لها بذلك.

قرارات سعودية صدرت عن ولي العهد السعودي:

كما أصدر الأمير محمد بن سلمان قرار أخر يقتضي بإعداد قانون لمكافحة التحرش وذلك لحماية المرأة السعودية، وقد صدر مرسوم ملكي بذلك.

تحديث : تعد من أبرز القرارات التي صدرت أيضا إعطاء المرأة السعودية الحق في حضور المباريات الرياضية لأول مرة، بالإضافة لذلك صدر مؤخراً قرار يقتضي بفتح دور سينما في السعودية.

وذلك ليعطي المرأة السعودية الحق الكامل مثلها مثل الرجل في ممارسة الأنشطة المختلفة التي لم تكن متاحة لها من قبل، وكل ذلك يرجع لفضل الأمير السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.المصدر : صحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *