التخطي إلى المحتوى

الجوازات توضح أسعار رسوم تجديد الإقامة لعام 2018 بعد التعديلات الأخيرة وزيادة رسوم المرافقين والوافدين

أصدرت الجوازات السعودية عدد من القرارات الخاصة بالعمالة الوافدة في الفترة الماضية نظرا لإقتراب عام جديد وزيادة التساؤلات من المقيمين وخاصة بشأن سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية 1439_2018.

تلك الرسوم التي بالطبع تشغل عقول كافة المقيمين بعد معرفة زيادة رسوم المرافقين لهذا العام فيزداد القلق لعدم القدرة على الدفع من المقيمين وإضطرارهم إلى الرحيل عن المملكة.

سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية 1439_2018:

وبعد أن أوضحت الجوازات في بيان توضيحي لكافة المقيمين سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية 14.9_2018 أعلنت أيضا تأكيد المملكة على القرار السابق .

بشأن تقليل مدة الإقامة للعمالة الوافدة في المملكة من 6 سنوات إلى 4 سنوات وأيضا تقليل مدة رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات.الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة.

وأعلنت الجوازات أيضا أن هناك فئات من المقيمين معفيين من رسوم تجديد الإقامة وتلك الفئات هي :

رسوم الوافدين والمرافقين:

أعلنت المملكة العربية السعودية بعد إعلان ميزانية المملكة بدء تطبيق رسوم الوافدين والتي هي 300 ريال للعمالة الوافدة الأقل من العمالة السعودية والمساوية لها و400 ريال للعمالة الوافدة الأكبر من العمالة السعودية مما سيجعل الشركات تضطر لتشغيل العمالة الوطنية لتجنب دفع تلك الرسوم الباهظة.

بالإضافة إلى إعلان زيادة رسوم المرافقين لتصبح 200 ريال على كل مرافق ومرافقة تدفع مرة واحدة لترفع بالتأكيد سعر رسوم تجديد الإقامة في السعودية 1439_2018.المصدر : صحف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *